الاتصال | من نحن
ANHA

الكشف عن أسماء المرشحين المقبولين للانتخابات وعدد المراكز في إقليم الفرات

كوباني- كشفت المفوضية العليا للانتخابات في إقليم الفرات عن أسماء المرشحين المقبولين لانتخابات مجالس الإدارات المحلية في الإقليم وعدد المراكز بالإضافة إلى عدد صناديق الاقتراع.

وقبيل الانتخابات التي ستنطلق في الأول من ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري في الأقاليم الثلاثة في شمال سوريا كشفت اليوم المفوضية العليا للانتخابات عن أسماء المرشحين المقبولين والذين بلغ عددهم 1170 مرشحاً ومرشحة، فيما أعلنت المفوضية عن عدم قبولها لـ4 مرشحين في مقاطعة كري سبي، لعدم توافر الشروط اللازمة لترشيحهم.

وفي هذا السياق قال الرئيس المشترك للمفوضية شاهين علي إن المرشحين الـ4 قدموا طلبات الطعن، وستتم دراستها في اليومين المقبلين من قبل المفوضية.

ومن جانب آخر بلغ عدد المراكز الانتخابية في الإقليم 254 مركزاً، 150 مركزاً منها في مقاطعة كوباني، و104 مراكز موزعة في مقاطعة كري سبي، وذكرت المفوضية أنها وبالتنسيق مع هيئة التربية في مقاطعة كوباني ولجنة التربية في مقاطعة كري سبي هيأت 1524 معلمة ومعلماً للإشراف على العملية الانتخابية.

وفي سياق متصل كشفت المفوضية عن عدد الصناديق التي سيتم وضعها في البلدات وهي 312 صندوقاً، فيما ستوضع 304 صناديق في النواحي.

(ز س/ج)

ANHA