الاتصال | من نحن
ANHA

الفيدرالية والإدارة الذاتية: على الشعوب الوقوف في وجه الاحتلال التركي

عين عيسى– أكدت كلمات ألقيت باسم الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا والإدارة الذاتية في مقاطعات (كوباني, الجزيرة, تل أيض) في ملتقى الرقة للفعاليات الاجتماعية والعشائرية أن الدولة التركية هي الأكثر دعماً للإرهاب, داعية جميع الشعوب إلى الوقوف في وجه الاحتلال التركي.

وخلال ملتقى الرقة للفعاليات الاجتماعية والعشائرية تحدث الرئيس المشترك للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا منصور السلوم, بالإضافة إلى كلمات ألقيت باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية لكل من مقاطعات “كوباني, الجزيرة, وتل أبيض”. أكدوا فيها أن شعوب شمال سوريا أثبتت للعالم بأكمله أنهم قادرون على إدارة أنفسهم بأنفسهم, وأن شمال سوريا تعرض للعديد من الهجمات الشرسة لكنهم بإرادتهم القوية وقفوا في وجهها وأفشلوها.

وأشار السلوم إلى أن الأزمة السوريا مستمرة حتى الآن، وأنه بفضل دماء الشهداء ووحدة الشعوب تمكن الشمال السوري من تحرير مناطقه وترسيخ مبدأ أخوة الشعوب فيها.

وفي ختام حديثه دعا منصور السلوم أبناء شعوب الشمال السوري إلى الوقوف في وجه الاحتلال التركي, الذي كان السبب الرئيسي في تطوير مرتزقة داعش ودعمهم.

من جهة أخرى قالت الكلمات التي ألقيت باسم الإدارة الذاتية في كل من كوباني, الجزيرة, وتل أبيض, أنه بفضل دماء الشهداء، ومنذ انطلاقة ثورة 19 تموز, كانت شعوب المنطقة هي الرائدة في تنظيم نفسها بنفسها, وكانت الإدارة الذاتية الخطوة الأولى من هذه المرحلة الحساسة والتاريخية.

وفي ختام حديثهم نددوا بهجمات جيش الاحتلال التركي على مناطق شمال سوريا, مؤكدين أن أبناء شمال سوريا سيقفون في وجه الاحتلال ويتصدون له.

 (كروب/ل)

ANHA