الاتصال | من نحن
ANHA

“الفيدرالية الديمقراطية لم تميز عرق على آخر.. شاركوا في الانتخابات”

مركز الاخبار- أوضح الشيخ راغب الفارس أحد شيوخ قبلية الزبيد التي لها انتشار واسع في إقليم الجزيرة بأن الفيدرالية الديمقراطية تضمن شعوب المنطقة كامل حقوقها، وناشد أبناء العشائر العربية للترشح لانتخابات الرئاسة المشتركة للكومينات.

الشيخ راغب الفارس أدلى بتصريح مقتضب لوكالة أنباء هاوار بصدد انتخابات الرئاسة المشتركة التي ستجريها الفيدرالية الديمقراطية في 22 أيلول القادم، قال “كوجهة نظر عشائرية ومن خلال تجربتنا مع الإدارة الذاتية الديمقراطية للفيدرالية الديمقراطية لاحظنا بأنها الحل الأمثل والأوحد لإخراج سوريا من الأزمة الحالية”.

راغب الفارس نوه إلى أن الفيدرالية الديمقراطية وحدت شعوب ومكونات وأعراق المنطقة مع بعضها البعض. وأن نظام الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا لا يميز بين عرق على حساب عرق آخر.

وبالنسبة لانتخابات الرئاسة المشتركة للكومينات قال الشيخ راغب الفارس أن الكومين هو خلية اجتماعية وعن طريقها يخدم وينظم الشعب نفسه بنفسه.

راغب الفارس أحد شيوخ قبلية الزبيد ناشد أبناء قبيلة الزبيد والقبائل العربية والفئة الشبابية بالتوجه لمكاتب المفوضية العليا للانتخابات المتواجد في المنطقة لترشيح أنفسهم للرئاسة المشتركة للكومينات في البداية وثانياً التوجه إلى صناديق الاقتراع.

(كروب/ ك)

ANHA