الاتصال | من نحن
ANHA

’العامل الأول لنجاح الاجتماعات هو مشاركة ممثلي شعوب شمال سوريا فيها’

Video

جعفر جعفو

عفرين- قالت عضوة الهيئة التنفيذية للمجلس التأسيسي للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا روهلات عارف إن العامل الأول لنجاح الاجتماعات التي تعقد بهدف حل الأزمة السورية هو انضمام ممثلي شمال سوريا.

وجاء ذلك خلال لقاء أجرته وكالتنا مع عضوة الهيئة التنفيذية للمجلس التأسيسي للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا روهلات عارف ، حيث أكدت أن مصير كافة الاجتماعات التي تعقد مثل جنيف، أستانا وسوتشي، الفشل إذا لم يشارك فيها الممثلون الحقيقيون للشعب السوري.

وقالت روهلات عارف في بداية حديثها “انعقدت عدة اجتماعات، الأطراف الراعية لها كانت تدعي حل الأزمة السورية، لكن لم يتمخض عنها أي حلول فعلية، بل على العكس كان سبباً في تفاقم الأزمة”.

ونوهت عارف إلى أن العامل الأول لنجاح تلك الاجتماعات هو انضمام الممثلين الحقيقيين للشعب السوري، وأضافت “ممثلو شمال سوريا لم يشاركوا في تلك الاجتماعات، وهذا ما يؤدي إلى فشلها، لذلك على الدول الراعية لهذه الاجتماعات أن تعلم أن مصير كافة الاجتماعات هو الفشل من دون الممثلين الحقيقيين”.

وتابعت روهلات عارف “كل جهة لا تريد وحدة شعوب المنطقة، فهي تهدف لتقسيم سوريا وخلق الفوضى فيها. تهديدات الدولة التركية لاحتلال المنطقة ما هي إلا مسرحيات للوصول إلى مبتغاها وإبعاد الممثلين الحقيقيين لشمال سوريا عن المحافل الدولية”.

وطالبت روهلات في نهاية حديثها المجتمع الدولي إعادة النظر في الجهات المشاركة في تلك الاجتماعات، وقالت “يجب أن تكون مكونات الشمال السوري جزءاً من الاجتماعات للوصول إلى حل ديمقراطي”.

(ن ح)

ANHA