الاتصال | من نحن
ANHA

“الطوفان” عنوان العرض الرابع بمهرجان ميتان

عفرين- يستمر مهرجان ميتان الثالث بعروضه المسرحية التي تحمل رسائل سامية للمجتمع، وكان عرض اليوم تحت عنوان “الطوفان”.

وتوافد المئات من أهالي مقاطعة عفرين إلى مركز جياي كرمينج للثقافة والفن لحضور العرض المسرحي الرابع من مهرجان ميتان والذي حمل عنوان” الطوفان”، وامتلأت قاعة المسرح بالمشاهدين لشدة تشوقهم لرؤية العروض التي ترسم البسمة على وجوههم وتحمل رسائل سامية للمجتمع.

وأدى مسرحية اليوم 11 ممثلاً وممثلة، منهم طلاب السنة الثانية في المعهد المسرحي، خريجو المعهد المسرحي، متفوقون في مهرجان ميتان العام السابق، والمسرحية من تأليف جوان جان وإخراج هيوا بطال ومحي الدين أرسلان.

وكانت شخصيات المسرحية؛ مديرة، معلم مدرسة، مدير مدرسة سابق خادم، شرطي، آغا القرية، مختار القرية، مذيعة، رجل دين.

وتدور أحداث مسرحية الطوفان حول ” قيام فتاة متزينة بمستحضرات التجميل بتقديم نشرة الأخبار ليتبين في ذلك كيف اقتصر دور المرأة الإعلامية على تقديم النشرات واستخدمت كأداة للترويج فقط”.

ثم دارت المسرحية حول الشخصيات المذكورة سابقاً وتنتشر بينهم الخلافات وتسود بينهم ظاهرة عدم تقبل الآخر، الأنانية وعدم الإصغاء إلى رأي الآخرين مع عدم إيمانهم بالأشياء التي يؤكد العلماء عليها.

كما تمحورت المسرحية حول كيفية استغلال المرأة في المجتمعات، وانتشار الفساد الإداري في الدوائر الحكومية السابقة، الاستيلاء على أملاك الأهالي وإخفاء الوقائع في عهد الرأسمالية.

وانتهت المسرحية بالاستماع إلى آراء الحضور حول العرض المسرحي، حيث وصفه أحد الحضور بالجيد من ناحية الإخراج والأداء إلا أنه كان يتوجب عدم استخدام الأصوات المصطنعة، بينما قال آخر إن العرض استطاع رسم البسمة على وجوه الأهالي رغم الظروف التي تمر على المقاطعة.

ومن المقرر أن يستمر المهرجان في عرضه الخامس يوم غد الاثنين وفيه ستعرض مسرحية بعنوان “ليلة التكريم”.

(ن أ- هـ ش/ل)

ANHA