الاتصال | من نحن
ANHA

الطبقة تشهد أول مهرجان للخيول العربية الأصيلة في تاريخها

Video

الطبقة- شهدت المدينة الرياضية في الطبقة، ظهر اليوم، أول مهرجان استعراضي للخيول العربية الأصيلة ويعتبر هذا المهرجان سابقة أولى في تاريخ مدينة الطبقة والذي جاء ضمن حملة انتفضوا التي أطلقها مجلس شبيبة الطبقة.

جاء هذا المهرجان إحياءً لرياضة ركوب الخيل التي تعتبر من أساسيات ثقافة وتقاليد أهل المنطقة وخاصة بعد دثر الأنظمة السابقة التي توالت على حكم مدينة الطبقة لعادات وتقاليد أهلها.

وشارك في المهرجان 6 فرسان و4 فرسان أشبال.

حضر المهرجان الرئاسات المشتركة للمجلسين التشريعي والتنفيذي لمنطقة الطبقة وكافة الرئاسات المشتركة للجان المجلس التنفيذي بالإضافة لبعض المؤسسات العسكرية والمدنية وحشد غفير من شبيبة المدينة.

بدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت، تلتها كلمة الرئيس المشترك للمجلس التشريعي لمنطقة الطبقة، حامد عبد الرحمن الفرج، والذي وضح في كلمته أهمية الخيول الكبيرة بالنسبة لأهل الطبقة وريفها ودورها في تحقيق الانتصارات على مر العصور.

ثم تلى الرئيس المشترك للجنة الشباب والرياضة في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة، نور العداد، أسماء الفرسان المشاركين في المهرجان مع أسماء خيولهم وأصلها ونسبها ومرابطها.

وبين العداد، صفات الخيول العربية الأصيلة وأحجامها وأنسابها وكيفية تمييز الخيول العربية الأصيلة عن غيرها من الخيول مؤكداً الحضور البارز والكبير لها في كافة المهرجانات والسباقات العربية والعالمية.

جاءت كلمة العداد تزامناً مع العروض الجماعية والفردية لمهارات ركوب الخيل التي قام بها الفرسان الرجال والأشبال والذي انتهى بتكريمهم من قبل الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة تشجيعاً لهم لما قدموه وسوف يقدمونه في المستقبل لهذه الرياضة.

وقدم الفرسان عرضاً كبيراً حقق الغاية التي أقيم المهرجان من أجلها وفق لما أكده العداد.

وأكد العداد أنه سوف يتم العمل حالياً على الإعداد للسباق الكبير المزمع تنظيمه في الربيع القادم.

(م ع/م)

ANHA