الاتصال | من نحن
ANHA

الطبقة تتزين بصور شهدائها

الطبقة – زينت بلدية الشعب في الطبقة دوار الشهداء (دوار الشرطة العسكرية سابقاً) عبر تعليق صور لمقاتلين في قوات سوريا الديمقراطية استشهدوا في الطبقة وذلك في إطار عملية تزيين المدينة.

ومنذ نحو أسبوع بدأت البلدية فعلياً بتطبيق مخططها في تجميل المدينة عبر طلاء واجهات المحال (الدرابيات) وطلاء الأرصفة.

وفي هذا الإطار، طرحت فكرة تزيين أهم دوار في المدينة بصور شهداء قوات سوريا الديمقراطية الذين استشهدوا في عملية تحرير الطبقة والرقة وريفها.

الدوار الذي يتم تزيننه بصور الشهداء هو دوار الذي يفصل منطقة الأبنية السكنية والأحياء الشعبية في الطبقة والذي سمي باسم “دوار الشهداء”.

وأفاد مكتب الخدمات في البلدية أن تم تعليق أكثر من 45 صورة للشهداء جميعهم من سكان وأهالي الطبقة القاطنين فيها والذين، إلى جانب صورة للشهيدة آرين ميركان المقاتلة في صفوف وحدات حماية المرأة التي نفذت عملية فدائية ضد مرتزقة داعش في الـ 5 من تشرين الأول/أكتوبر عام 2014 خلال مقاومة كوباني، و لوحات عليها صور لمقاتلين في واجب الدفاع الذاتي مكتوب عليها ” أمنح كل يوم فرصة لتكون أجمل ايام حياتك “و ” لا نعرف حدودا فالعالم كله وطننا”.

وتخطط البلدية لوضع أضواء ذات ألوان زاهية لإضافة جمالية للدوار وزرع نباتات خاصة للزينة دائمة الخضرة.

حيث نوه مكتب الخدمات انه سيتم وضع قارمات أخرى لصور الشهداء في مناطق أخرى من المدينة ضمن الأعمال المستقبلية للبلدية في الطبقة.

 (ع م/م)

ANHA