الاتصال | من نحن
ANHA

الصليب الأحمر الدولي يتعهد للمرة الثانية بتقديم المساعدات للنازحين

عفرين- تفقد الصليب الأحمر الدولي أوضاع النازحين في مخيمي روبار الشهباء بناحية شيراوا بمقاطعة عفرين وذلك برفقة هيئة شؤون الاجتماعية والعمل في المقاطعة في إطار تقديم مساعدات للنازحين.

وكان قد زار وفد للصليب الأحمر الدولي مقاطعة عفرين في نيسان المنصرم، بهدف التعرف على المقاطعة والاطلاع على أوضاعها، وقد أكدوا حينها على تقديم المساعدة للنازحين، ولكن لم يتم تقديم أي دعم إلى الآن.

وضم الوفد الزائر في هذه المرة عدد من المختصين بالوضع الصحي وعدد من المختصين بشؤون الإغاثة وهم منسق الشُعب ونقاط للصليب في حلب ملهم عاصي، مسؤولة الإغاثة هيا دوارة، مسؤول لجنة المياه عبدالله صفو ومسؤول الإغاثة رامي كزة، إضافةً إلى رئيسة هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل عريفة بكر، وأعضاء وعضوات مكتب شؤون النازحين والإغاثة.

وتفقد الوفد أوضاع النازحين لمعرفة مستلزماتهم، بالإضافة لتفقد مناهل المياه، والصرف الصحي، والوضع الإغاثي وترميم أرضية المخيم.

وبعد تفقد المخيمين اجتمعت هيئة الشؤون الاجتماعية في مقاطعة عفرين ووفد الصليب الأحمر الدولي مع إدارة المخيمين وتم نقاش حول المستلزمات اللازمة للنازحين، والتي اقتصرت على كيفية ترميم الحمامات لسلامة نازحي المخيم من داء اللشمانيا وأمراض أخرى، تأمين إسعافات أولية من مواد طبية وغيرها، وضرورة تأمين عربة إسعاف للنازحين وسيارة دائمة التواجد في المخيم.

وبدوره قال وفد الصليب الأحمر الدولي بأنه سيقوم بتأمين كل ما يحتاجه للنازحين من لوازمهم ومستلزماتهم.

(د م/هـ)

ANHA