الاتصال | من نحن
ANHA

الشيخ العباس: أردوغان يحّرف معنى كلمة الإرهاب !

Video

أرشين نجار- عارف سليمان

الشهباء- أكد الشيخ حسن العباس إن أردوغان يحّرف معنى كلمة الإرهاب حتى، مشيراً إنه يدعي إن من يتواجد في عفرين إرهابي، لكنه لا يعتبر القاعدة وداعش إرهاباً، قائلاً “رسول الله إن جاءني رجل يريد أخذ ماليٍ، لا تعطيه وإن قتلك قاتله فأنت شهيد وإن قتلته فهو في النار”.

وجاء ذلك خلال لقاء أجراه مراسلا وكالتنا ANHA مع الشيخ حسن العباس في مقاطعة الشهباء، حول هجمات وقصف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على قرى والجوامع في مقاطعة عفرين، وقتل الأطفال والنساء والرجال والشيوخ.

قال الشيخ حسن العباس في بداية حديثه أن الدولة التركية هي التي أسست مرتزقة داعش في سوريا وقامت بدعمها لوجستياً وعسكرياً، إن تركيا هي من فتحت بابها للإرهاب وأرسلتهم إلى سوريا.

وأشار الشيخ العباس إلى أن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته منذ ثلاثة أسابيع يقصفون بالطائرات والمدافع المدنيين والجوامع في عفرين وبأن أردوغان يدعي بأنه يحارب الإرهابيين في عفرين وهو الإرهابي ذاته، وتابع “هل يعرف أردوغان ما معنى كلمة إرهاب ؟، مفهوم الإرهاب هل هو الإنسان إذا دافع عن نفسه ؟!، هل إذا دافع عن ماله وأرضه وعن شرفه ؟.

وجاء في حديث قال رسول الله “إن جاءني رجل يريد أخذ ماليٍ، لا تعطيه وإن قتلك قاتله فأنت شهيد وإن قتلته هو في النار”، لأن هو معتدي اعتدا عليك يريد اخذ مالك”، “اليوم الاحتلال التركي يريد أخذ الأموال والبيوت وقتل الشعب”.

ونوه الشيخ العباس في نهاية حديثه بأن الاحتلال التركي هدم المنازل والجوامع وشرد المدنيين من منازلهم، ويريدون احتلال عفرين بذريعة تواجد الإرهاب، وتابع “أردوغان يدعي بأن من في عفرين هم إرهاب، لكنه لا يعتبر القاعدة وداعش إرهاباً”.

(ن ح)

ANHA