الاتصال | من نحن
ANHA

الشعب الكردي وجميع الساسة مع تشكيل جيش موحد

Video

كركي لكي – لفت العضو في حركة التجديد الكردستاني نور الدين رمو أن تشكيل جيش عسكري موحد على مستوى الأجزاء الأربعة من كردستان للوقوف في وجه المستعمرين لأراضي كردستان منذ مئات السنين هدف لجميع الشعب الكردي وجميع الأحزاب والتشكيلات السياسية.

جاءت تصريحات العضو في حركة التجديد الكردستاني لوكالة أنباء هاوار خلال مشاركتهم إلى جانب الأحزاب السياسية الأخرى في اللقاء التشاوري لمؤتمر الوطني الكردستاني.

وقال العضو في حركة التجديد الكردستاني” الشعب الكردي وبكافة معتقداته وتوجهاته السياسية والغير سياسية مع تشكيل جيش عسكري كردي موحد لصد أي هجوم ومخاطر على الأجزاء الأربعة لكردستان.

ولفت رمو بتحقيق الوحدة الوطنية الكردية سيتوحد من جهة المثقفين وثقافة والفن والاقتصاد والعسكري تحت مظلة موحدة يكون للشعب الكردي صوت موحد في المحافل الدولية والعالمية.

وتطرق رمو خلال حديثه الى عدم مشاركة بعض الأحزاب في اللقاء التشاوري وقال يجب ان نسألهم هذا السؤال، وكان عليهم ان يتركوا الخلافات والتناقضات جانباً ويشاركوا في اللقاء التشاوري لمؤتمر الوطني الكردستاني، وعدم مشاركة ما يسمى بالمجلس الوطني الكردي يدل على ارتباطه بأجندات خارجية والدولة التركية مثال على ذلك فهي تقوم بتحريك ما يسمى المجلس الوطني الكردي ENKS على طريقتها المعادية للشعب الكردي، ومن جانبها تقوم ما تسمى الائتلاف السوري المعارض بتحريك المجلس حسب مصالحها.

وفي الختام توجه رمو بحديثه إلى جميع الأحزاب والمؤسسات والمثقفين وهيئات ومراكز المرأة بدعم مثل هذه اللقاءات التشاورية التي تهدف إلى وحدة الصف الكردي، لأنها الحل لجميع المشاكل والتناقضات التي يعيشها الشعب الكردي.

(أ س – م ح/س)

ANHA