الاتصال | من نحن

“الشعب الكردي بحاجة ماسة إلى تحقيق الوحدة الكردية”

أحمد سمير- ميديا حنان

قامشلو – دعا عضو الهيئة الإدارية في اتحاد كتاب الكرد- سوريا دلوفان دشتي جميع الأطراف السياسية والمؤسساتية إلى ترك الخلافات جانباً والمشاركة في اللقاء التشاوري, مؤكداً أن الشعب الكردي بحاجة ماسة إلى تحقيق الوحدة الكردية في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الشعب الكردي في أجزاء كردستان الأربعة من ظلم وقمع واستبداد من قبل عشاق السلطة”.

وبعد عقد لجنة المؤتمر الوطني الكردستاني KNK روج آفا سلسلة  من الاجتماعات مع الأحزاب السياسية والعشائر والمثقفين ومراكز ومؤسسات المرأة  والشخصيات المستقلة, تمهيداً لعقد لقاء تشاوري بين الأطراف الكردية على مستوى روج آفا.

وكالة أنباء هاوار رصدت آراء عضو الهيئة الإدارية في اتحاد كتاب الكرد- سورية دلوفان دشتي حول مساعي تحقيق الوحدة الوطنية.

وقال دشتي إن “الوحدة الوطنية الكردية خطوة مباركة وهي حل للتصدي لجميع المخططات العدائية تجاه الشعب الكردي, وتعتبر حلاً لتشتت البيت الكردي”. دشتي أشاد بمساعي الوحدة الوطنية سواء فيما يتعلق بالمساعي التي تبذلها المرأة الكردستانية أو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الكردستاني. ودعا إلى توحيد الآراء ورص الصفوف.

وأضاف دشتي “الوحدة الوطنية ستجلب معها المحبة والاحترام بين أبناء الشعب الكردي الواحد, بالإضافة إلى كسر مخططات الدول المعادية للكرد, وحل قضية الكرد, ليس فقط في روج آفا أو الأجزاء الأخرى لكردستان,  بل في كل مكان يعيش فيه الكرد”.

ودعا دلوفان دشتي “جميع الأطراف والأحزاب السياسية والمؤسسات الكردية إلى العمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية والمشاركة في اللقاء التشاوري وأن يكونوا سنداً للشعب الكردي, وترك الخلافات الحزبية جانباً”.

(ك)

ANHA