الاتصال | من نحن
ANHA

الشبيبة تواصل فعالياتها المطالبة بالكشف عن الوضع الصحي لأوجلان

عفرين- نظم اتحاد شبيبة روج آفا في ناحية شرا بمقاطعة عفرين مسيرة بالمشاعل في سياق الفعاليات المطالبة بالكشف عن الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان والمنددة بالعزلة المفروضة عليه.

وفي إطار حملة “انتفضوا”، نظم اتحاد شبيبة روج آفا في ناحية شرا في مقاطعة عفرين مسيرة بالمشاعل، مساء أمس، بمشاركة المئات من الشبيبة.

وبدأت المسيرة من مدخل ناحية شرا وجابت الشوارع الرئيسية، رفع فيها المشاركون أعلام اتحاد شبيبة روج آفا، اتحاد المرأة الشابة، وأعلام حركة المجتمع الديمقراطي.

وخلال المسيرة ردد الشبيبة شعارات تطالب بحرية أوجلان.

وتوقفت المسيرة أمام مركز حركة الثقافة والفن في ساحة قرية خرابة شرا، ومن ثم وقف الشبيبة دقيقة صمت، وبعد ذلك قرئ بيان من قبل عضو اتحاد شبيبة روج آفا في ناحية شرا إبراهيم خليل هاشم، جاء فيه:

“نحن كاتحاد شبيبة روج آفا في ناحية شرا ندين ونستنكر العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان منذ 19 عاماً من قبل الدولة التركية الفاشية، التي تحارب الكرد وتريد إنهاء القضية الكردية، ولكن نحن كشبيبة روج آفا في ناحية شرا تعلمنا وترعرعنا بفكر وفلسفة القائد آبو الذي زرع فينا الإرادة و القوة والنضال ومتابعة المسير، ونحن الشبيبة لن نتأثر بهذه العزلة، بل سنناضل حتى نتمكن من تحرير القائد، وسنكون يداً واحدة وقوة مقاومة ومناضلة لنقف في وجه الاحتلال التركي ومرتزقته.

نناشد جميع الشباب والشابات للالتفاف حول الثورة، وأن ينتفضوا للوقوف في وجه الدول المخططة لاحتلال أراضينا، ولتعلم الدولة التركية بأننا كتلة من النار اللهيب وسنحرق كل من يقف في طريق حريتنا، عاشت حرية الشعوب”.

بعدها قام الشبيبة بإشعال النيران المجسدة باسم قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وحزب العمال الكردستاني PKK وذلك بالتزامن مع حلول الذكرى الـ 40 لحزب العمال الكردستاني.

(م د/ د)

ANHA