الاتصال | من نحن
ANHA

الشبيبة تواصل إعادة هيكلية الاتحاد في نواحي عفرين

عفرين – يواصل اتحاد شبيبة روج آفا إعادة هيكلية الاتحاد في نواحي مقاطعة عفرين وانتخاب مجالس جديدة له، وذلك تحضيراً لعقد الكونفرانس الأول على مستوى المقاطعة.

وبدأ اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة عفرين بعقد سلسلة اجتماعات بدءً من النواحي في الـ 9 من نيسان الجاري وذلك من ناحية شرا، لإعادة هيكلية الاتحاد في النواحي وانتخاب مجلس جديد للشبيبة.

واليوم، عقد الاتحاد اجتماعاً لشبيبة ناحية راجو في قاعة لجنة تدريب المجتمع الديمقراطي بمركز الناحية، وحضره العشرات من الشبيبة.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، وثم تحدثت الإدارية في اتحاد شبيبة روج آفا بالمقاطعة روناهي كوباني عن أهمية الكونفرانس ودور الشبيبة في الثورات والمجتمعات، منوهة بأن الشبيبة يمتلكون قوتين، قوة الشباب وقوة المرأة الشابة وأنهم مستقبل لفدرالية شمال سوريا.

وأشارت روناهي إلى ضرورة تنظيم الشبيبة أنفسهم، وقالت بأن الهدف من الكونفرانس هو مناقشة أوضاع الشباب والمرأة الشابة لبناء مجتمع أخلاقي ديمقراطي، وطرح مشاريع للشبيبة لتطوير نضالهم في روج آفا، لأن الشبيبة لهم دور أساسي في ثورة روج آفا وفدرالية شمال سوريا.

وبعدها تم فتح باب الترشيح لعضوية لجان “الإعلام، الحماية، الثقافة والفن، الصحة، الرياضة، المرأة الشابة، والناطق باسم الطلبة”, وبعد اقتراحات تم انتخاب 12 عضو لمجلس الشبيبة في ناحية راجو.

وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تحيّ الشبيبة وقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

(ا ر/ح)

ANHA