الاتصال | من نحن
ANHA

الشبيبة تناقش تحضيرات عقد مؤتمر يجمع شمل الشبيبة السورية

قامشلو- اجتمعت اللجنة التحضيرية لمؤتمر شبيبة سوريا الديمقراطية مع أعضاءها للنقاش حول تحضيرات المؤتمر وتنظيم برقية دعوه لإرسالها لكافة الشباب السوريين للمشاركة في المؤتمر.

وعقد الاجتماع في مكتب مجلس سوريا ديمقراطي بمدينة قامشلو وبحضورممثلين عن منظمات الشباب في مجلس سوريا الديمقراطية، اتحاد المرأة الشابة، الشبيبة التركمان، الاتحاد السرياني، الحزب الآشوري، حركة الشبيبة العربية، الهيئة الوطنية العربية، وحزب الحداثة.

وفي بداية الاجتماع لفت عضو منسقيه اتحاد شبيبة روج آفا شاهين جودي إلى أهمية عقد مؤتمر يجمع شمل شبيبة سورية الديمقراطية، منوهاً أن الشباب يشكلون قوة أساسية في الثورة ولا بد من وجود ممثليه سياسية لهم لمشاركة الشباب بشكل فعال ضمن حل الأزمة السورية على الأسس الديمقراطية.

وأكد جودي  بأن عقد مؤتمر شبيبة سوريا الديمقراطي سيكون الأول من نوعه والجامع لكافة الشبيبة السورية لأخذ دورهم في الثورة.

وناشد  جودي في حديثه كافة الشبيبة في المدن السورية للمشاركة في هذا المؤتمر وإبداء آراءهم للخروج بقرارات تخدم الشبيبة في الأزمة التي تمر بها سوريا.

وبعدها دارت نقاشات حول مسودة رسالة الدعوة التي سترسل لكافة الأحزاب والجمعيات الشبابية العربية والمستقلة في كافة المدن السورية وإجراء التعديلات عليه.

ويذكر بأن اللجنة التحضيرية انتخبت أعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر شبيبة سورية الديمقراطية في الـ7 من شهر تشرين الأول المنصرم، والذي يتألف من 15 ممثل من مجلس سوريا الديمقراطية، اتحاد المرأة الشابة، الشبيبة التركمان، الاتحاد السرياني، الحزب الآشوري، حركة الشبيبة العربية، الهيئة الوطنية العربية وممثلين عن منظمات الشبيبة في الأحزاب السياسية.

(م ح/ه)

ANHA