الاتصال | من نحن
ANHA

شبيبة الكرد تتحضر لمؤتمرها

حسكة– بهدف التعريف بمؤتمر الشبيبة الكرد في روج آفا، ناقشت اللجنة التحضيرية للمؤتمر مع الشبيبة  الكرد في مدينة حسكة،وذلك خلال اجتماع عقد في مدرسة عبد الله القادري في حي المفتي.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، تلتها كلمة العضو في اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشبيبة الكرد في روج آفا نيجرفان أوصمان الذي أشار بأنه وبعد الاجتماعات التي انتهت نتيجتها بتوضيح والتعريف بالواجبات الواقعة على عاتق الشبيبة الكرد في روج آفا تم الاقرار بعقد مؤتمر الشبيبة الكرد في روج آفا.

ولفت نيجرفان بأن الشبيبة الكرد ألقي على عاتقهم واجب كبير كونهم حرموا من حقوقهم الثقافية والاجتماعية واليوم قد سنحت لهم الفرصة لممارسة حقوقهم لذا يجب عليهم أن يكونوا منظمين وذو قدرة على استيعاب المجتمع.

كما أكد نيجرفان في نهاية حديثه بأن اللجنة تحضيرية ستستمع لآراء الشبيبة ومقترحاتها وأخذها بعين الاعتبار قائلاً ” هدفنا من خلال المؤتمر الوحدة وكيفية تسيير الأمور المتغيرة التي طرأت على المجتمع وتطويرها”.

وبدوره قال العضو في اللجنة التحضيرية عزيز أحمو” خلال ثورة روج آفا اتخذت الشبيبة الكردية دورها في الصدارة وتوصلت لمستوى عالي”.

ونوه عزيز بأنه وبحسب ميثاق العقد الاجتماعي للإدارة الذاتيةوفيدرالية شمال سورية، يحق لكل طائفة ومكون ممارسة حياته حسب عاداته وتقاليده ومبادئه، وعلى هذا الأساس فإن الشبيبة الكردية تعقد مؤتمرها الخاص، والتي تهدف إلى وحدة شبيبة الكرد في روج آفا والأقسام الأربعة من كردستان.

واختتم عزيز بالقول ” علينا أن نكون صوت ورأي واحد لنقول كفى تفرقة وتقسيم وعبودية”.

ومن المزمع أن يعقد الشبيبة الكرد مؤتمرهم في الـ31 من الشهر الجاري.

(إأ/ آ أ)

ANHA