الاتصال | من نحن

الشبيبة العربية تنادي برفع العزلة عن القائد أوجلان

Video

كري سبي – انتهت المسيرة التي نظمها اتحاد الشبيبة العربية الديمقراطية في كري سبي تحت شعار “حرية القائد أوجلان هي حرية الشعوب”  عند دوار العلم.

حيث نظم اليوم الشبيبة العربية في مدينة كري سبي/ تل أبيض مسيرة تنديداً بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، شارك فيها المئات من الشبيبة والأهالي من كافة مكونات المدينة وممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية.

وانطلقت المسيرة من دوار القصف وسط المدينة واتجهت نحو دوار العلم وسط رفع صور القائد أوجلان ولا فتات كتبت عليها شعارات” حرية القائد آبو هي حرية الشعوب، ولا للعزلة لا للتجريد نعم لحرية القائد أوجلان، بروح الشبيبة سنحطم الاستعمار ونحرر القائد آبو” وسط ترديد الشعارات التي تحيي مقاومة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان في سجن إيمرالي، كما رفعوا أعلام اتحاد الشبيبة العربية الديمقراطية والمرأة الشابة، وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان, وتوقفت عند دوار العلم، حيث ألقيت هناك العديد من الكلمات.

باسم  الإدارة الذاتية  في كري سبي / تل أبيض ألقى الرئيس المشترك للإدارة الذاتية حمدان العبد كلمة, وباسم مؤتمر ستار ألقتها العضوة في المؤتمر زليخة عبدي, وكلمة باسم اتحاد الشبيبة العربية الديمقراطية في كري سبي ألقاها الإداري في الاتحاد يوسف درويش.

واستنكرت الكلمات في مجملها العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان من قبل حزب العدالة والتنمية وحكومة أردوغان، مطالبين بفك أسره بأسرع وقت ممكن.

وأكدت الكلمات أن حرية أوجلان هي حرية جميع شعوب المنطقة والشرق الأوسط، وبيّنوا أنه بفلسفته يناضل شعوب روج آفا- شمال سوريا اليوم والتي أكدت على ضرورة المساواة والعيش المشترك المتمثل بأخوة الشعوب.

ولفتت الكلمات في رسالة وجهوها إلى حكومة العدالة والتنمية المتمثلة بحكومة أردوغان بأنهم سوف يناضلون حتى تحرير القائد عبدالله أوجلان من سجنه.

وفي نهاية المسيرة طالب المشاركون من المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان الوقف بوجه سياسات الحكومة التركية وسياستها التي تدعم الإرهاب وتنتهك حقوق الانسان.

(كروب/ه)

ANHA