الاتصال | من نحن
ANHA

الشبيبة العربية تفتتح أول مركز لها في منبج

Video

منبج – افتتحت حركة الشبيبة العربية الديمقراطية أول مركز رسمي لها في منبج باسم “الشهيد رسول خلو”، وذلك خلال مراسم افتتاحية.

وحضر مراسم الافتتاح ممثلون عن الإدارة المدنية الديمقراطية لمدينة منبج وريفها، مؤسسات المدينة وقوات الأمن الداخلي، مقاتلون وقيادات من المجلس العسكري، إداريين في حركة الشبيبة والعشرات من الشبيبة وأهالي منبج.

وبدأت مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم ألقى والد الشهيد (رسول خلو) الذي سمي مركز الشبيبة باسمه، سعيد خلو “اعتز بشهادة ولدي لدفاعه عن الوطن ونشكر حضوركم جميعاً، وأقول إن منبج حرة بدماء الشهداء الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم للدفاع عن هذا الوطن”.

ومن ثم ألقى العضو في حركة الشبيبة العربية الديمقراطية محسن الجاسم كلمة رحب في بدايتها بالحضور ووعد المناضل رسول خلو بأن شبيبة منبج سيواصلون السير على دربه وأن تكون منبج حديقة تضم كل المكونات.

وبعدها تحدثت عضوة ديوان المجلس التشريعي- الإدارة المدنية الديمقراطية لمدينة منبج وريفها أمل بوزكيج معاهدة بالمضي على درب الشهداء وحماية منبج وتطوير الخدمات فيها، متمنية أن يتحلى الشبيبة بأخلاق الثورة وأن ينظموا جميع الشبيبة في المدينة.

ومن جهته بارك المقاتل في مجلس منبج العسكري رافي منبج افتتاح المركز على الشبيبة، ووعد أهالي منبج بأنهم سيحررون جميع الأراضي التي يحتلها جيش الاحتلال التركي ومرتزقته.

واختتمت مراسم الافتتاح بقص عضوة مؤسسة عوائل الشهداء أمينة عبود شريط الافتتاح.

ويضم مركز الشبيبة والذي افتتح بهدف توعية الشبيبة وتدريبهم، العديد من الأقسام منها “قسم الثقافة والفن, الرقص, الفلكلوري, المسرح, الإعلام, التدريب والمحاضرات”.

وتجدر الإشارة إلى أن المناضل رسول خلو والذي سمي مركز الشبيبة باسمه، كان مقاتلاً في قوات مجلس منبج العسكري واستشهد أثناء الدفاع عن مدينة منبج بوجه هجمات التي كانت المرتزقة تشنها على مدينة منبج في الـ28 من شهر تشرين الأول من عام 2016.

(ض أ – ش ح/ج)  

ANHA