الاتصال | من نحن
ANHA

الشبيبة العربية تجتمع مع الاتحاد الرياضي

منبج- اجتمعت حركة الشبيبة العربية الديمقراطية في مدينة منبج مع الاتحاد الرياضي في المدينة، بهدف التعرف على الاتحاد وأهدافه.

وعقد الاجتماع في قاعة مجلس منبج المدني، وعلقت في القاعة لافتات كتبت عليها “مجتمع الشهداء هو مجتمع الحياة الحرة”، “الشهداء قادتنا المعنويون”، “الشهداء منبع الحرية”.، إلى جانب أعلام حركة الشبيبة العربية الديمقراطية.

وشارك في الاجتماع العشرات من الشبيبة، كما حضره الرئيس المشترك لمجلس منبج المدني فاروق الماشي.

وبدأ  الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم تحدث الإداري في حركة الشبيبة العربية عادل العلي وأكد على ضرورة تنظيم الشبيبة لأنفسهم في مختلف المجالات، ولفت إلى أنه من الضروري تنظيم الفرق الرياضية في المدينة والريف.

وأشار إلى سعيهم في الحركة لافتتاح صالة من أجل تدريب الفتيان في كرة القدم، وأكد أنهم يحضرون لافتتاح دوريين لكرة القدم الأول باسم دوري شهداء منبج، والثاني باسم دوري الشهيد أنور السعيدي.

ويتواجد في مدينة منبج، 10 فرق رياضية، عملت الشبيبة على تنظيمهم بعد أن تحررت المدينة، وتتلقى هذه الفرق تدريباتها، ومن أجل توسيع النشاطات الرياضية تم تأسيس اتحاد رياضي في منبج يشرف على الفرق الرياضية في المدينة وريفها.

ولفت العلي إلى ضرورة المشاركة في كافة المناسبات الرياضية التي تقام في الشمال السوري، ولذلك لا بد لهم أن ينظموا أنفسهم.

ومن جانبه قال الرئيس المشترك لمجلس منبج المدني فاروق الماشي “للشبيبة الدور الأكبر في بناء المجتمعات، فكما ترون أن الشبيبة تشارك في جبهات القتال للدفاع عنا، والشبيبة تشارك في تنظيم المدينة، وها هي الشبيبة تنظم الفرق الرياضية”.

ولفت الماشي إلا أن الشبيبة الآن يقوم بكل الأنشطة بحرية بعد أن تحررت مدينتهم، وأشار أن مرتزقة داعش منعت الشبيبة حتى من ممارسة الأنشطة الرياضية.

وبعد ذلك بدأت النقاشات بين الحضور من الشبيبة واللاعبين الرياضيين وأعضاء الاتحاد الرياضي، حيث قال أحد المدربين الرياضيين في مدينة منبج إسماعيل عمر الشريف إنه تم تأهيل المعلب البلدي في المدينة ليكون جاهزاً لتنظيم الأنشطة الرياضية فيه، ولفت إلى أن نادي منبج توجه إلى كوباني وكري سبي وألتقى مع فرقها.

هذا وسيتوجه نادي منبج إلى مدينة سريه كانيه خلال الأيام القادمة ليخوض مباراة ضد نادي المدينة.

وخلال النقاشات، طالبت إحدى عضوات حركة الشبيبة العربية تشكيل نادي خاص بالمرأة في المدينة.

وانتهى الاجتماع بتأكيد الإداري في حركة الشبيبة العربية عادل العلي، أنهم في الحركة والاتحاد الرياضي سيشكلون أندية خاصة بكرة القدم، السلة، الطائرة، التنس، إلى جانب فرق خاصة بألعاب القوى.

(ض أ/ح)

ANHA