الاتصال | من نحن
ANHA

“السنافر” تعود إلى الطبقة من بوابة المسرح

Video

الطبقة – قدمت الفرقة المسرحية في لجنة الثقافة والفن عرضاً مسرحياً للأطفال بعنوان “عودة السنافر”، في إطار “الملتقى الثقافي الأول للأدباء والشعراء المثقفين في منطقة الطبقة” الذي تقيمه لجنة الثقافة والفن في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة.

وجاء هذا العرض المسرحي استقبالاً للفصل الدراسي الثاني الذي سيبدأ يوم اليوم الـ 4 من شباط /فبراير الحالي.

وتهدف هذه المسرحية لتشجيع الأطفال للعودة إلى المدارس وأهمية التعلم في الصغر ولإعطاء قيم التعاون والنظافة وأهميتهما المشتركة مع التعلم.

وتضمنت المسرحية 3 شخصيات هي كل من “بابا سنفور- سنفور مفكر- سنفور مشاكس” والتي جسدت فائدة التعلم من خلال معرفة الأعداد والحروف الأبجدية والفرق بين المتعلم والجاهل.

وخلال المسرحية أيضاً تم طرح ظاهرة استخدام الألعاب النارية من قبل الأطفال وبأسلوب خاطئ مما يؤدي إلى اصابات جسدية قد تودي بحياتهم في بعض الحالات وأهمية وجود اشخاص أكبر سناً وأكثر وعياً في حال استخدام الالعاب النارية وبالطرق السليمة وضمن القواعد الصحيحة.

وأكد الإداري في لجنة الثقافة والفن في الإدارة المدينة الديمقراطية لمنطقة الطبقة فراس رمضان “هذا العمل المسرحي ينطوي تحت إطار أعمال الكبار للصغار والتي تؤكد على توجيه الأطفال وإعطائهم القيم السليمة والأخلاق التي تساهم في بناء جيل منظم وواعي للمسائل الحياتية”.

وهذا العمل المسرحي لن يكون الأخير وسيتم تقديم عدة أعمال مسرحية خلال الفترة القادمة وستشمل 3 أعمال التي هي “التعاون، أمانة الاجداد، حماية المزرعة”.

(ع أ/م)

ANHA