الاتصال | من نحن
ANHA

الحوثيون يفجرون منزل صالح في صنعاء واشتباكات عنيفة بين الطرفين

مركز الأخبار – ازدادت حدة الاشتباكات بين قوات حزب المؤتمر الشعبي التابعة للرئيس السابق صالح وبين جماعة “أنصار الله” الحوثية، وسط أنباء عن سيطرة الأخيرة على محافظة المحويت وتفجير منزل صالح في صنعاء.

وقالت مصادر، اليوم الاثنين، إن الحوثيين سيطروا على جامع الصالح وميدان السبعين في العاصمة اليمنية صنعاء، وأكدت أن جماعة “أنصار الله” تمكنت من السيطرة على محافظة المحويت بالكامل.

وتضاربت الأنباء حول مصير الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بعد أن قام الحوثيون بتفجير منزله في صنعاء، وسيطرتهم على مقر اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي.

ونفت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي الأنباء التي تحدثت عن مقتل علي عبد الله صالح بعد تفجير الحوثيين منزله.

وواصلت الغارات الجوية من قبل التحالف العربي الذي تقوده السعودية على صنعاء الاثنين، مع استمرار الاشتباكات بين القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والحوثيين التي امتدت إلى خارج العاصمة.

وأفاد شهود عيان بأنهم سمعوا دوي انفجارات متتابعة بالقرب من مطار صنعاء الدولي ومقر وزارة الخارجية اللذين يسيطر عليهما عناصر جماعة “أنصار الله” الحوثية.

وتشهد صنعاء معارك بين قوات الرئيس السابق صالح والحوثيين، وازدادت وتيرتها بعد أن دعا صالح الشعب اليمني إلى الانتفاضة ضد الحوثيين.

(ي ح/ح)