الاتصال | من نحن
ANHA

التيار الكهربائي يصل إلى 80% من الطبقة وريفها

Video

الطبقةـ تمكَنت مديرية الطاقة في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة من إيصال التيار الكهربائي إلى نحو 80% من مدينة الطبقة وريفها، بالتوازي مع عمليات صيانة تخضع لها العنفة الخامسة في سدَ الفرات فيما لا تزال مساعي تغذية كامل الطبقة وريفها بالكهرباء متواصلة.

أعلنت إدارة سد الفرات الكهرمائي الواقع شمال مدينة الطبقة أنها باشرت عملها على إصلاح العنفة الخامسة ومجموعتها التحريضية.

لايزال عمال منشأة سد الفرات يصرَون على تحقيق مزيدٍ من الإنجازات بعدما استطاعوا خلال الأشهر القليلة الماضية إدارة عجلات كلٍ من العنفات الأولى والثامنة والثالثة وصولًا لربط شبكة سد الفرات بكل من سدي روجافا والحرية بعدما ألحقته داعش من دمار بالقطاعين التقني والميكانيكي بالمنشأة.

وفي هذا السياق دعا الإداري في المنشأة المهندس علي الراوي “إلى استثمار هذه النجاحات وذلك بالتركيز على تطوير آلية عمل السد”.

بالمقابل صرّح المشرف الفني للسد المهندس أحمد برو إلى أن السد أصبح يولد كمياتٍ جيدة من الطاقة الكهربائية مشيراًإلى أن العنفة الأولى تولد حوالي 100 ميغا واط ساعي بينما تولد الثالثة ما يقدر بـ 80 ميغا في حين تتولَى العنفة الثامنة التغذية المحلية للمنشأة.

مشيراًإلى أن اهتمام المهندسين والفنيين حالياً يتوجه، نحو العنفة الخامسة ومجموعتها حيث بدؤوا أعمال صيانتها، والتي من المتوقع أن تختبر في غضون الأيام المقبلة.

وأضاف المهندس برو أن محطة التوزيع تقوم حالياً بتزويد مدينة الطبقة وأريافها بالتيار

الكهربائي باستطاعة تقدر بـ 20 ميغا واط.

هذا ويذكر أن الكهرباء عادت إلى معظم منطقة الطبقة بشكلٍ متدرج ٍلتغطي حوالي 80 % من المدينة وريفها منذ شهرٍ من الآن.

(ع ز/م)

ANHA