الاتصال | من نحن

التقاء محوري عين عيسى والقادرية

عاجل

الرقة- التقى محوري عين عيسى والقادرية في حملة عضب الفرات عند قرية كرمانجو. الحملة أسفرت حتى الآن عن تحرير مساحات واسعة من ريف الرقة الغربي.

مراسلو وكالة أنباء هاوار الذين يواكبون حملة غضب الفرات أفادو بأن مقاتلي محور القادرية في حملة غضب الفرات تمكنوا في تمام الساعة 13.00 من بعد ظهر اليوم من تحرير قرية كرمانجو. كما تمكن مقاتلو محور عين عيسى من دحر هجمات مرتزقة داعش ضد قرية جب شعير وتوجهوا في ثلاثة محاور إلى قرية حويج، المعارك أسفرت عن تحرير قرية هويج ومن ثم التقى محوري الحملة في قرية كرمانجو  وبالتالي فإن المقاتلون يحاصرون مناطق شاسعة من المنطقة.

محور القادرية تقدم مسافة 57 كم فيما تقدم محور عين عيسى 34 كم

المرحلة الثاني من حملة غضب الفرات بدأت بتاريخ 10 كانون الأول من العام المنصرم. وخلال الحملة تقدم المقاتلون في محور القادرية مسافة 57 كم، فيما تقدم محور عين عيسى الذي انطلق اعتباراً من 31 كانون الأول مسافة 34 كم. محوري الحملة التقيا في قرية كرمانجو وتمكنوا من محاصرة مناطق شاسعة.

محاصرة 45 قرية و20 مزرعة

وبحسب مصادر من قوات سورية الديمقراطية فإن المقاتلين والمقاتلات في المحورين بعد أن التقوا، حاصروا مرتزقة داعش في 45 قرية و20 مزرعة.

الرقة محاصرة ضمن هلال

مع تحرير قرية كرمانجو اقترب مقاتلو غرفة عمليات غضب الفرات مسافة 28 كم من مدينة الرقة، المقاتلون يطبقون حصاراً على شكل هلال على مدينة الرقة.

(ك)

ANHA