الاتصال | من نحن
ANHA

التحالف الوطني في عفرين يعلن دعمه الكامل ومشاركته في انتخابات الكومينات

عفرين – أكد التحالف الوطني الديمقراطي السوري في إقليم عفرين عن دعمه الكامل لانتخابات الرئاسة المشتركة للكومينات في شمال سوريا، منوهاً أنه سينتج عن هذه الانتخابات الديمقراطية إدارة تمثل سوريا المستقبل والسير بها نحو السلام.

وأصدر التحالف الوطني الديمقراطي السوري في إقليم عفرين بياناً كتابياً في سياق التحضيرات لانتخابات الرئاسة المشتركة للكومينات في شمال سوريا نحو تطبيق الفيدرالية الديمقراطية، جاء في نص البيان:

“إننا في التحالف الوطني الديمقراطي السوري وإيماناً منا بالمشروع الديمقراطي المطروح في الشمال السوري نعلن دعمنا الكامل للانتخابات التي سيتم إجراؤها في 22 أيلول الجاري.

ونؤكد على مشاركتنا الفعالة في هذه الانتخابات التي ستكون حجر الأساس نحو سوريا ديمقراطية يحلم بها السوريون، فالتحالف الوطني الديمقراطي السوري حركة دعت إلى اللامركزية السياسية، وبالتالي حق المحافظات والأقاليم في إدارة نفسها بنفسها بعيداً عن تسلط المركز.

انتخابات الشمال السوري ترسخ قيم الديمقراطية والتعددية بضمان حق كل المكونات الاجتماعية بنسبة توافقية عادلة كما تضمن هذه الانتخابات المساواة التامة بين الرجل والمرأة”.

واختتم البيان بالقول:” ونحن على يقين بأنه سينتج عن هذه الانتخابات إدارة ديمقراطية تكون مثالاً لسوريا المستقبل ونواة لديمقراطية سوريا والسير بها نحو السلام والحرية”.

(كروب/ل)

ANHA