الاتصال | من نحن
ANHA

البرزاني يحاول تفعيل البرلمان عن طريق YNK

مركز الأخبار- يحاول رئيس حزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البرزاني تفعيل البرلمان عن طريق الاتحاد الوطني الكردستاني بعد أن تم إغلاقه في خريف عام 2015 من أجل قانون يخص رئاسة الإقليم

وسيلتقي وفد من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني اليوم مع الجماعة الإسلامية في السليمانية على غرار الزيارة التي أجراها الوفد نفسه يوم أمس إلى مقر حركة التغيير لبحث آلية تفعيل البرلمان.

وكانت حركة التغيير والجماعة الإسلامية أعلنا في اجتماع لهما الأسبوع الفائت، موقفهما بشأن الاستفتاء حيث طالبا بإرجائه إلى حين تفعيل البرلمان وحل القضايا المالية والاقتصادية التي تعصف بالشعب، كما طالبتا بشفافية واردات الثروات الطبيعية.

ومن جانبه يسعى حزب الديمقراطي الكردستاني منذ الشهرين المنصرمين إلى إعادة تفعيل البرلمان بوساطة من الاتحاد الوطني الكردستاني، وذلك بعد أن تبين أن الاستفتاء المزمع أجراؤه في الـ 25 من أيلول الجاري بحاجة إلى قرار برلماني.

ويأتي حاجة الديمقراطي الكردستاني لبرلمان مفعل بعد أن تم إغلاق البرلمان على يد الحزب نفسه في خريف 2015 بسبب عزم المؤسسة التشريعية التصويت على قانون يخص رئاسة الإقليم المنتهية مدتها منذ 19 آب 2015.

وبحسب المعلومات فإن وفد من الاتحاد الوطني الكردستاني سيزور اليوم، مقر الجماعة الإسلامية في السليمانية وسيلتقي بقادات الجماعة وذلك لبحث قضية تفعيل البرلمان.

اجتماع  الوطني الكردستاني مع الجماعة يأتي على غرار الذي عقده مع حركة التغيير يوم أمس.

وكان اجتماع وفد الاتحاد الوطني الكردستاني مع حركة التغيير تضمن مناقشة خطوات تفعيل برلمان كردستان، وأيضاً سلم وفد الاتحاد قرار المجلس القيادي فيما يخص تفعيل البرلمان لحركة التغيير.

(هـ ن)