الاتصال | من نحن
ANHA

البدء بتشكيل الكومنيات في عين العيسى

Video

كري سبي – بدأ دار الشعب في بلدة عين عيسى بتشكيل كومينات لأحياء البلدة وذلك بتشكيل كومينين لحيي الغربي والجيام داخل البلدة.

وحضر مراسيم تشكيل الكومينات الرئاسة المشتركة لدار الشعب في بلدة عين عيسى عجيل العيدان وتهاني الحمود والمئات من أهالي الحيين.

مراسم التشكيل في كل من الحي الغربي, وحي الجيام بدأت بالوقوف دقيقة صمت, ومن ثم ألقى الرئيس المشترك لدار الشعب في عين عيسى عجيل العيدان كلمة تطرق فيها إلى الأوضاع التي تعيشها سوريا والأزمة السورية التي دخلت عامها السادس، والظلم والتشرد الذي عانى منه الشعب السوري والتدهور الاقتصادي والتعليمي في البلاد.

وأكد العيدان في سياق كلمته بأن مشروع الفدرالية يلبي كل احتياجات الشعب في شمال سوريا وهو المشروع البناء لسوريا ديمقراطية.

فيما  شرحت الرئيسة المشتركة لدار الشعب في عين عيسى تهاني الحمود بشكل مفصل دور الكومين في الحي والهدف من تشكيلها, وأوضحت تهاني بأن الكومين وحدة اجتماعية سياسية أخلاقية يدير الشعب نفسه بنفسه داخلها.

ومن ثم أفتتح باب الترشيح أمام الأهالي لرئاسة الكومين وتولي عضوية لجانه (لجنة الخدمات، الصحة، الحماية، الاقتصاد، الصحة والشبيبة).

حيث أنتخب الحضور رئاسة مشتركة لكل من كومين حي الغربي وحي الجيام، إضافة إلى انتخاب 10 أعضاء لعضوية اللجان الستة لكل كومين.

(إ أ/ج)

ANHA