الاتصال | من نحن
ANHA

البدء بأول دورة فكرية خاصة بالنساء في عين عيسى

الرقة- بدأت اليوم الدورة الفكرية الأولى الخاصة بالنساء منطقة عين عيسى والقرى المحررة بريف الرقة، وذلك في منطقة عين عيسى التابعة لمدينة  كري سبي.

وافتتح مجلس الرقة المدني في عين عيسى أول دورة تدريبية خاصة بالنساء، بمشاركة 42 امرأة من المقيمات في القرى المحررة بريف الرقة، إضافةً إلى عددٍ من عضوات المؤسسات والمجالس المحلية في عين عيسى.

ومن المقرر أ، تستمر الدورة مدة 15 يوماً، سيتلقين المتدربات خلالها دروس عن تاريخ المرأة وعن الأمة الديمقراطية وغيرها من الدروس الفكرية.

بدأت اليوم الدورة بإعطاء الدرس الأول وكان حول أهمية التدريب في المجتمع، وذلك من قبل الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام احمد.

وعبرت المتدربة نوال درويش، من مدينة اللاذقية والمقيمة في عين عيسى، عن سعادتها بالانضمام إلى هذه الدورة وأردفت بالقول ” هذه الدورة تعتبر مرحلة تحول بالنسبة للمرأة كونها لن تتلقى في الماضي دروس فكرية حول تاريخها العميق وتنظيمها ضمن مجتمع ديمقراطي”, وناشدت كافة النساء السوريات للمشاركة في الدورات الفكرية.

وتعتبر هذه الدورة الأولى التي تخص النساء في عين عيسى والثانية بعد الدورة الفكرية التي افتتحت لأعضاء وعضوات المجالس المحلية في ريف الرقة والتي شارك فيها 30 عضو وعضوة.

(س أ/ آ أ)

ANHA