الاتصال | من نحن
ANHA

’الاعتداء على عفرين اعتداء على كامل الشمال السوري‘

تركي الكالط – محمد الاحمد

كري سبي– دعا عضو الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد، شعوب الشمال السوري لتوحيد صفوفهم في مواجهة العدوان التركي على عفرين، وطالب المجتمع الدولي بالخروج عن صمته إزاء ما يحصل في عفرين.

جاء ذلك في لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار مع عضو الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد للحديث حول هجمات جيش الاحتلال التركي        ضد عفرين.

الهجوم على عفرين يستهدف الشمال السوري بالكامل

محمد أشار بداية إلى أن أطماع الدولة التركية تمتد إلى احتلال كامل الأراضي السورية “القضية ليست قضية احتلال عفرين فقط، بل هي امتداد لاحتلال باقي الأراضي السورية، وهذه الهجمات لا تستهدف الشعب الكردي الموجود في إقليم عفرين وحده بل هي تستهدف النازحين الموجودين في إقليم عفرين كاملاً.

محمد دعا جميع شعوب شمال سوريا لتوحيد صفوفها ضد العدوان التركي وأضاف “الدولة التركية من خلال هجومها على عفرين تستهدف الشمال السوري بالكامل، وتنوي من خلاله إنهاء المشروع القائم على  العيش المشترك بين الشعوب المتعايشة في شمال سوريا من آشور وسريان وكرد وعرب وكافة المكونات.”

وقال محمد أيضا “الدولة التركية لا تريد الاستقرار في المنطقة وهي تريد زعزعة الأمن والازدهار الحاصل في الشمال السوري، بعد أن استطاعت قوات سورية الديمقراطية المؤلفة من جميع المكونات السورية طرد مرتزقة داعش من مدنهم وقراهم في الرقة ودير الزور”.

عضو الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد أشاد بمقاومة أهالي عفرين وأكد أن إرادة شعب عفرين ستنتصر “لأن إرادة الشعب أقوى من الترسانة العسكرية التي يستخدمها العدو ضدهم.

كما ناشد المجتمع الدولي للخروج عن صمته إزاء ما يحدث في عفرين من “قتل للناس الأبرياء وقصف لمنازل الأهالي الآمنين وضرب البنى التحتية وتدميرها.”

(ك)

ANHA