الاتصال | من نحن
ANHA

الاستعداد لتدشين ساحة الشهداء في حي السكن الشبابي

حلب- تستعد حركة المجتمع الديمقراطي في مدينة حلب لتدشين ساحة الشهداء في حي السكن الشبابي بحلب، وذلك تخليداً للمناضلين الذين فقدوا حياتهم في الحي.

بتاريخ 29 أيار عام 2016 المنصرم وأثناء المعارك القوية التي دارت بين وحدات حماية الشعب ومرتزقة الائتلاف الوطني فجر المرتزقة عدة مباني في أحياء حلب الشرقية.

استشهد خلال إقدام المرتزقة على تفجير المباني السكنية في حي السكن شبابي 12 شخصاً 6 منهم مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة و5 مدنيين، حيث تم انتشال جثامين 8 منهم في حين لاتزال هناك 3 جثامين للمقاتلين الذين استشهدوا تحت الأنقاض نتيجةً لكثرة الدمار والخراب في المكان.

وتخليداً لذكرى هؤلاء الشهداء تستعد حركة المجتمع الديمقراطي في مدينة حلب لافتتاح “ساحة الشهداء” في مكان المباني المدمرة.

وعملت اللجنة التحضيرية المشكلة من قبل حركة المجتمع الديمقراطي على ترميم جدار حول مكان التفجير والأبنية المدمرة، إضافة إلى زرع الأشجار والورود حول المكان، كما وبني دوار في وسط تلك الساحة وعلقت فيه أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة، مجلس سوريا الديمقراطي، مجلس عوائل الشهداء، حركة المجتمع الديمقراطي، مؤتمر ستار وحزب الاتحاد الديمقراطي.

إضافةً إلى تعليق لافتات على الطرق العامة في حي السكن الشبابي وما بين المباني المدمرة وكتب  عليها بالغتين العربية والكردية “نرحب بكم في حي الشيخ مقصود حي المقاومة”.

ومن المزمع افتتاح  ساحة الشهداء   رسمياً في الـ 15 من شهر آب الجاري.

(كروب/د ج)

ANHA