الاتصال | من نحن
ANHA

الإيزيديون في عفرين يؤكدون دعمهم للفيدرالية ومشاركتهم في الانتخابات

عفرين – بهدف دعم انتخابات الكومينات ومشروع الفيدرالية عقد اتحاد الإيزيديين واتحاد المرأة الإيزيدية اليوم في مقاطعة عفرين اجتماعاً تحت شعار “التفافنا حول تنظيمنا ضمانة لتطبيق الفيدرالية في شمال سوريا”، وذلك في صالة عين دارة في ناحية شيراوا التابعة للمقاطعة.

حضر الاجتماع عضو الهيئة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطية خبات محمد، والرئاسة المشتركة لاتحاد الإيزيديين كلى جعفر وعبد الرحمن شمو، ورئيس هيئة العلاقات الخارجية سليمان جعفر، ومجالس الأعيان إضافةً للعشرات من الإيزيديين من مختلف أنحاء المقاطعة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم تحدث عضو الهيئة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة عفرين خبات محمد والذي قيّم الوضع السياسي والمجريات الأخيرة في مناطق الشمال السوري.

قال محمد بأن عيون جميع الدول اليوم على مناطق الشمال السوري الغنية بثرواتها الطبيعية، وتريد نهب وسلب هذه الثروات، وعلى رأسها الاحتلال التركي، ونوه محمد إلى الانتصارات التي يحققها مقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية، وتحرير مناطق الشمال السوري من مرتزقة داعش.

وأوضح محمد خلال حديثه “بأن الشعب الكردي لم يعد كالسابق، لقد تعلم من فكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان الكثير كما استيقظ من سباته واكتسب القوة والقدرة على الدفاع عن نفسه والمطالبة بحقوقه، مؤكداً أن على المجتمع الإيزيدي بناء تنظيمه وجمع قوته والمشاركة الفعالة في الانتخابات والتوجه إلى صناديق الاقتراع ليتمكن من انتخاب ممثليه وإدارة نفسه ومجتمعه بنفسه”.

كما ألقت الرئاسة المشتركة لاتحاد الإيزيديين عبد الرحمن شمو وكولى جعفر كلمات، أكدا فيها على أن الشعب الإيزيدي سيشارك في انتخابات الرئاسة المشتركة للكومينات، معبرين عن دعمهم لمشروع الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا.

(خ ح- ف إ/ل)

ANHA