الاتصال | من نحن
ANHA

الإعلان عن أول كتيبة عسكرية لـYCR بعفرين

عفرين – شكل اتحاد شبيبة روج آفا في ناحية جندريسه بمقاطعة عفرين أول كتيبة عسكرية في الناحية، ذلك خلال مراسم.

وأعلن اتحاد شبيبة روج آفا عن تشكيل أول كتيبة عسكرية بناحية جندريسه في حديقة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وتأتي هذه الكتيبة في إطار حملة “الوطن وطننا، والانتقام وعدنا”، حيث سميت الكتيبة باسم ” شهداء قرجوخ”، بانضمام 20 عضواً.

وتتعرض مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء منذ فترة لهجمات عنيفة من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته، وعليه سارع اتحاد شبيبة روج آفا لتشكيل كتيبة عسكرية للوقوف بجانب وحدات حماية الشعب والمرأة في حماية والدفاع عن أراضي المقاطعة بوجه هجمات الاحتلال التركي ومرتزقته.

وحضر مراسم الإعلان إداريون وإداريات اتحاد شبيبة روج آفا، ممثلون عن حركة المجتمع الديمقراطي، مؤتمر ستار والمئات من أهالي ناحية جندريسه.

وزينت الحديقة بصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، صور المناضلين والمناضلات، وأعلام اتحاد شبيبة روج آفا وحركة المجتمع الديمقراطي.

بدأت مراسم الإعلان بتقديم المنضمين عرضاً عسكرياً، ثم تحدثت الإدارية في اتحاد شبيبة روج آفا بناحية جندريسه دلار دجوار، عن أهمية تشكيل الكتيبة في المرحلة الراهنة، وقالت: “تم تشكيل كتيبة عسكرية والتي واجبها أن تقوم بحماية مقاطعة عفرين من اعتداءات الجيش التركي، ولن تسمح لأي جهة أن تعتدي على أراضي المقاطعة”.

وأكدت دلار، بأنه بسواعد الشبيبة وبقوتها ستفشل مخططات تركيا في المنطقة كما أفشل هجمات مرتزقة داعش على كوباني.

وبعد ذلك تحدث القيادي في وحدات حماية الشعب بناحية جندريسه ماني عكيد، الذي أكد بأنه مبادرة الشبيبة ووقوفها بجانب وحدات حماية الشعب والمرأة في حماية أراضي المقاطعة خطوة هامة جداً، فبهذه الخطوة ستقوى عزيمة المقاتلين أكثر في الجبهات بمساندة الشبيبة لهم.

وانتهت المراسم بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة الشبيبة ووحدات حماية الشعب والمرأة.

(غ ع- ج ج/ش)

ANHA