الاتصال | من نحن
ANHA

الآلاف يستذكرون شهداء 18 أيار في ديرك

ديرك- استذكر الآلاف من أهالي ديرك وكركي لكي يوم الشهداء الذي يصادف 18أيار وذلك خلال مراسم مهيبة أقيمت في مقبرة شهيد خبات ديرك.

وتوجه الآلاف من أهالي ديرك وكركي لكي حاملين صور أبنائهم الشهداء إلى مقبرة شهيد خبات ديرك للمشاركة في عيد الشهداء الذي يصادف 18ايار.

وبدأت المراسم بعرض عسكري قدمته وحدات حماية الشعب والمرأة، ثم تحدث القيادي في وحدات حماية الشعب والمرأة حسين كوجر مقدماً العزاء لذوي الشهداء مؤكداً أنه وبفضل شهداء حرية كردستان ونضال وفكر قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان تتحقق الانتصارت في روج آفا وشمال سورية، معاهدا بأنهم كوحدات الحماية سيواصلون المقاومة والنضال على نهج الشهداء حتى تحرير الأرض والشعب.

وتلتها كلمة عضو منسقية حركة المجتمع الديمقراطي حسن كوجر الذي توجه بالعزاء لذوي الشهداء وقال” نزف يومياً قوافل الشهداء ومادام هنالك قوافل فإن درب الحرية لاتزال مفتوحة, وشهر أيار له قيمة ومعنى عظيم، وإن ثورة الحرية إنتصرت بـ 6 مناضلين واليوم أصبحنا بالملايين ولاأحد يستطيع كسر إرادتنا.

واضاف كوجر”امتزجت دماء الكرد والعرب والسريان في الشمال السوري وليست لها مثال في كل الشرق الأوسط عبر تاريخها القديم والحديث, ولا أحد يستطيع أن يفرق بين أخوة الشعوب لأن الدم توحد على هذه الارض, وجميع شهدائنا ملتحمون بفكر وفلسفة واحدة ألا وهي فلسفة الأمة الديمقراطية”.

وخلال المراسم تم إستذكار 58 شهيداً لمنطقة ديرك وكركي لكي الذين استشهدوا في شهري نيسان وأإيار, حيث تم توزيع صور تذكارية للشهداء على ذوييهم من قبل مجلس عوائل الشهداء في ديرك.

وبعدها تم الإعلان عن سجل المقاتل زانا بيبون الاسم الحقيقي نوروز ياغت الذي استشهد في جبال كردستان.

وثم إنتهت المراسم بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.

(كروب/ل)

ANHA