الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح مهرجان الشهيد آردال للألعاب الرياضية، الفنية والثقافية

عفرين – افتتح اتحاد شبيبة روج آفا في ناحية جندريسه المهرجان الأول باسم مهرجان الشهيد آردال للألعاب الرياضية والثقافية والفنية.

وتحت شعار “بالثأر الثوري سوف نمزق الاحتلال” افتتح اتحاد شبيبة روج آفا المهرجان الأول للألعاب الرياضية والثقافية والفكرية والفنية والذي سيستمر ليومين في مدرسة الشهيدة روناهي الثانوية بناحية جندريسه في مقاطعة عفرين.

وزينت المدرسة بصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، أعلام حركة المجتمع الديمقراطي، مؤتمر ستار، اتحاد شبيبة روج آفا، اتحاد المرأة الشابة وصور الشهداء.

وشارك في المهرجان ممثلون عن قوات الاسايش والترافيك، إداريي وأعضاء المؤسسات المدنية في الناحية والمئات من الأهالي، بالإضافة إلى الفرق المشاركة التي ارتدت اللباس الرياضي.

وافتتح المهرجان بقص شريط الافتتاح من قبل أمهات الشهداء اللواتي كنّ يحملن صور أولادهن الشهداء، ومن ثم انطلقت فعاليات المهرجان بالوقوف دقيقة صمت.

وبعدها قرأت رسالة لذوي الشهيد آردال الذي استشهد في 9 أيار 2016 في مناطق الدفاع المشروع التي أرسلت من باكور كردستان من قبل الطالبة روشين شيخو، حيث جاءت في الرسالة: “نبارك هذا المهرجان على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وعلى جميع الشعب الكردي، من أجل بناء وطنٍ حر وحياة يسودها السلام، على كافة أبناء المجتمع أن يناضلوا لكي نحصل على ما نريد، والمناضل آردال كان من يسعى إلى حياة حرة وكريمة وكان دائماً يتحدث عن عشقه للوطن ولم يستسلم للعوائق الموجودة أمامه، وظل يناضل حتى آخر يوم عاش فيه”.

ثم تحدثت الإدارية في اتحاد شبيبة روج آفا في الناحية دلار دجوار، وقالت: “المناضل آردال عندما رأى الثورة أمامه والمقاومة التي تبدى من قبل مقاتلي الحرية التحق بالثورة، وبعد الانضمام خضع المناضل لدورة تدريبية تعرف فيها مقاومة ونضال الشهداء، وكيف يعيش الشعب الكردي مضطهداً”.

وبيّنت دلار أن هدف آردال كان أن يعي شبيبة المجتمع، كون دور الشبيبة في المجتمع كبير وذلك من أجل وصول ثورة روج آفا إلى مطالبها.

ومن جهتها أشارت عضوة مجلس عوائل الشهداء في ناحية جندريسه آسيا عبدو بأن ثورة حرية كردستان تنتصر بفضل مقاومة وعزيمة الشهداء.

وبعد ذلك بدأت الفقرة الفنية، والتي قدم فيها ثلاثة أعضاء وعضوات من معهد آديك أغنية باسم الشهيد آردال، ومن ثم قدم فريق الكاراتيه التابع لاتحاد شبيبة روج آفا بعضاً من الفنون القتالية.

واستمرت فعالية المهرجان بتقديم حفيد جميل هورو، أحمد هورو عدداً من أغاني جده الفلكلورية.

وتلا ذلك تقديم معهد أديك فقرات من الغناء عقد بجانبها الأهالي حلقات الدبكة.

واختتمت فعاليات اليوم الأول، بمباراة ودية لكرة القدم بين فريقي الشهيد جيندار وفريق روج آفا، انتهت بفوز فريق روج آفا بهدف مقابل لا شيء، ومن المقرر أن يكرم الفريق الفائز يوم غد في اختتام فعاليات المهرجان.

(غ ع/هـ)

ANHA