الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح معرض الكتاب الأول في منبج

Video

منبج- افتتحت لجنة الثقافة والفن التابعة للإدارة المدنية الديمقراطية لمدينة منبج وريفها معرض الكتاب الأول في المدينة والذي ستستمر فعالياته 3 أيام في مدرسة الصناعة الكائنة على طريق حلب.

وحضر فعاليات المعرض الرئيسة المشتركة لكل من المجلس التشريعي نزيفة خلو والمجلس التنفيذي زينب قنبر، أعضاء من المؤسسات المدنية والعشرات من الأهالي بالإضافة لوفود من مقاطعات فيدرالية شمال سوريا ووفد من مدينة الطبقة.

وبدأت فعاليات المعرض بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم رحب الرئيس المشترك للجنة الثقافة والفن محمد قبرطاي بالحضور  وأشار إلى أنه “من دواعي الفخر والاعتزاز أن نرى في هذه المدينة معرضاً للكتاب والذي يعتبر المعرض الأول بعد سنوات”.

وتعتبر لجنة الثقافة والفن أن مثل هذه الفعاليات تزيد من ثقافة المجتمع، كما تشير إلى أهمية الكتب وقراءتها.

ومن ثم تحدث الرئيس المشترك لاتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة عبود مقصو باسم اتحاد المثقفين في الجزيرة حيث قال “نبارك لكم معرض الكتاب الأول في مدينة منبج مدينة الثقافة والشعر والشعراء مدينة المحبة وجئنا من الجزيرة لمشاركتكم في هذا المعرض الرائد لما فيه من خير في رقي الثقافة وتقدم الشعوب”.

وبعد الانتهاء من الكلمات قدمت فقرة شعرية ألقاها كل من الشاعر أحمد اليوسف والشاعرة منى زكريا من أبناء مدينة منبج. وتلاها فقرة غنائية عن القدود الحلبية ومن ثم عرض مسرحي بعنوان “كن متعلماً” من قبل فرقة منبج للمسرح.

ومن ثم دعت لجنة الثقافة والفن لمشاهدة الحضور معرض الكتاب الأول في منبج وإلقاء نظرة على الكتب التي تم جلبها من الجزيرة وكوباني وعفرين وكتب من لجنة العلاقات الخارجية في منبج وبعض الكتب من المكاتب المنتشرة في المدينة.

وستتواصل فعاليات المعرض الأول للكتاب في منبج 3 أيام وسيتخلل المعرض تقديم عروض شعرية وغنائية ومسرحية.

(س ع- ك خ/ج)

ANHA