الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح مركز ومعهد لمجلس شباب سورية في الحسكة

الحسكة – افتتح مجلس شباب سوريا الديمقراطية مركزاً ومعهداً لهم لتدريب وتوعية الشبيبة في حي الكلاسة بمدينة الحسكة، وذلك خلال مراسم نظمت اليوم.

وحضر الافتتاح الرئيسة المشتركة لمجلس سورية الديمقراطية إلهام أحمد والعشرات من أعضاء وعضوات مؤسسات المجتمع السياسي والمدني.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، تلا ذلك إلقاء كلمات من قبل الإداري في اتحاد شبيبة روج آفا فاضل شاهين، والذي هنأ افتتاح المركز والمعهد، وأشار بأنه بعد عقد المؤتمر التأسيسي لمجلس شباب سورية الديمقراطية للتعريف به، تم افتتاح مركز ومعهد مجلس شباب سورية الديمقراطية.

ومن جهتها باركت الرئيسة المشتركة لمجلس سورية الديمقراطية إلهام أحمد افتتاح المركز والمعهد على الشبيبة، وأشارت بأن أملهم هو أن يكون مجلس شباب سورية الديمقراطية قاعدة أساسية لتجمع للشبيبة.

وتابعت إلهام بأن مناطق شمال سورية تتحضر لانتخابات الإدارة المحلية في الأقاليم الثلاثة، ومن ثم ستنتهي المرحلة بالانتخابات على مستوى الشمال السوري، وأردفت إلهام بالقول “تعتبر مرحلة الانتخابات مهمة لبناء مجتمع ديمقراطي في مراحل مقبلة”.

في حين ألقت الإدارية في مكتب المرأة لمجلس شباب سورية الديمقراطية نورا الدخيل وشكرت شبان مجلس سورية الديمقراطية الذين أنجحوا مشروع افتتاحية مركز ومعهد مجلس سورية الديمقراطية.

وأوضحت بأنهم كشبيبة عليهم تنفيذ الواجب الواقع على عاتقهم، وخاصة بأنهم يمثلون آمال شبيبة سوريا للوصول إلى مجتمع ديمقراطي على أساس فكر وفلسفة أوجلان.

ومن ثم قصّ شريط الافتتاح من قبل الرئيسة المشتركة لمجلس سورية الديمقراطية إلهام أحمد، وانتهت مراسم الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.

(إ أ/ ن ح)

ANHA