الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح مركز للثقافة والفن لرفع المستوى الثقافي والفني للأطفال

قامشلو- افتتح مركز محمد شيخو للثقافة والفن في مدينة قامشلو  بالتنسيق مع دار الشعب في الحي الغربي من المدينة قسماً للنشاطات والفعاليات الفنية والثقافية داخل مبنى دار الشعب لرفع المستوى الفني والثقافي لأطفال الحي وذلك خلال احتفالية.

وجاء الافتتاح بهدف إحياء الروح الفنية والثقافية في نفوس أطفال الحي الغربي بمدينة قامشلو، إضافة إلى رفع المستوى الثقافي لديهم من خلال سلسلة نشاطات وفعاليات ستقام في المركز.

وأقيمت احتفالية الافتتاح أمام مبنى دار الشعب في الحي الغربي من مدينة قامشلو وقد حضرها العشرات من أطفال الحي مع ذويهم إضافة إلى عدد من أعضاء مؤسسات المجتمع المدني ومركز محمد شيخو للثقافة والفن في قامشلو.

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت، تلاها إلقاء كلمة من قبل الإداري في مركز محمد شيخو للثقافة والفن وعضو فرقة بوطان التابعة للمركز ذاته دانيش بوطان رحب من خلالها بالحضور، وأشار إلى أن هدفهم من افتتاح المركز هو لرفع المستوى الثقافي والفني لدى الأطفال وتنمية مواهبهم ورفدهم بالمزيد من المعلومات حول “ثقافتنا”.

واستكملت فعاليات الاحتفالية بقص أمهات الشهداء شريط افتتاح المركز، واختتمت الاحتفالية بتقديم فرقة بوطان وفرقة ساسكار عروضاً غنائية وعقد حلقات الدبكة من قبل الأطفال.

وسيتلقى 50 طفل وطفلة من سن 5 سنوات حتى سن 18 دورساً تعليمية للعزف على الآلات الموسيقية “البزق والطبل”، إضافة إلى تدريبهم على الصولفيج، كيفية كتابة الشعر، الغناء وكتابة القصص والدبكة الفلكلورية والسينما.

(أ ح/ج)

ANHA