الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح مركز لشبيبة روج آفا في كوباني

كوباني- افتتح اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة كوباني مركزاً له خلال مراسم افتتاحية حضرها العشرات من شبان وشابات في كوباني وكري سبي وصرين.

وافتتح اليوم اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة كوباني مركزاً لهم تحت اسم الشهيد كمال بير عضو شبيبة روج آفا والذي فقد حياته في حملة تحرير منبج, ويتضمن المركز العديد من الأقسام منه قسم خاص لاتحاد المرأة الشابة وقسم للتدريبات السياسية والعسكرية.

وحضر مراسم الافتتاح العشرات من شبان وشابات مقاطعة كوباني وأعضاء مبادرة الشبيبة العربية من مدينة كري سبي وأعضاء شبيبة التركمان, رئيس هيئة الشباب والرياضية في مقاطعة كوباني ألماز رومي ونائبه بوزان بركل, وأعضاء حزب الديمقراطي الكردي السوري وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني.

بدأت مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت, ومن ثم باركت كل من أم الشهيدة كريلا آمارا، إسلام درويش وعضوة حركة المجتمع الديمقراطي هدلة حسن افتتاح المركز على كافة الشبيبة في روج آفا وعلى مناضلات ومناضلين الحرية مؤكدين بأن للشبيبة دور فعال في المجتمع.

ومن ثم تحدث باسم الشبيبة التركمان باز تركمان قائلاً: “نحن الشبيبة علينا أن نوعي أنفسنا لنكون فاعلين في كافة مجالات الحياة العسكرية والسياسية الاقتصادية وذلك لبناء أمة ديمقراطية تعددية وتحقيق أخوة الشعوب”.

وفي السياق ذاته تحدثت الإدارية في اتحاد المرأة الشابة روهيف أكري قائلة “نبارك افتتاح  هذا المركز على دماء المناضل كمال بير الذي فقد حياته بالنضال لتنظيم الشبيبة في روج آفا, والهدف من افتتاح هذا المركز هو تدريب وتنظيم شبان وشابات مقاطعة كوباني ليستطيعوا إدارة أنفسهم بأنفسهم”.

واختتمت مراسم الافتتاح بقص شريط الافتتاح من قبل أم الشهيدة كريلا آمارا، إسلام درويش, ومن ثم عقد الشبان والشابات حلقات الدبكة على وقع الأغاني الكردية.

(ن إ/هـ)

ANHA