الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح مركز الشهيد دشتي أمانوس للشبيبة في ناحية ميدانكي

عفرين- افتتح اتحاد شبيبة روج آفا في ناحية ميدانكي بمقاطعة عفرين مركزاً لهم باسم الشهيد دشتي أمانوس وذلك خلال مراسم احتفالية.

ونظمت مراسم الافتتاح في ناحية ميدانكي التابعة لمقاطعة عفرين، حضرها العشرات من الأهالي وشبيبة الناحية إضافةً لممثلين عن حركة المجتمع الديمقراطي، مؤتمر ستار وقوات حماية المجتمع.

وزين مكان الافتتاح بصور المناضلين والمناضلات، صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وأعلام اتحاد شبيبة روج آفا.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم ألقيت كلمات من قبل الإداري في اتحاد شبيبة روج آفا بناحية شرا مظلوم حسن، الإدارية لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي بناحية شرا ذكية معمو، الإداري في اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة عفرين أصلان علي وباسم عائلة الشهيد دشتي تحدث والده يوسف حنان.

وباركت مجمل الكلمات افتتاح المركز على شهداء الحرية والحاضرين، فيما قال أصلان علي باسم الشبيبة:” نحن كشبيبة روج آفا في مقاطعة عفرين نعاهد الشهيد دشتي أمانوس وجميع مناضلي الحرية الذين ضحوا بحياتهم من أجل الحرية والديمقراطية بالسير على خطاهم حتى الرمق الأخير”.

وتطرق المتحدثون إلى ضرورة تنظيم صفوف الشبيبة في المقاطعة والعمل على توعية وتطوير قدراتهم وفقاً لأسس الأمة الديمقراطية وضم كافة الشبان والشابات إلى صفوفهم وحمايتهم من تأثر الحرب الخاصة، مناشدين كافة الشبان الذين هاجروا بالعودة إلى وطنهم وأداء واجبهم لحماية المنطقة.

بعدها تم قص شريط الافتتاح من قبل ذوي الشهيد دشتي وتجول الحاضرون في أرجاء المركز.

واختتمت مراسم الافتتاح بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.

وتجدر الإشارة إلى أن الشهيد دشتي أمانوس الاسم الحقيقي دلدار حنان من أهالي ناحية ميدانكي استشهد في ريف مدينة الطبقة بتاريخ الـ 6 من شهر كانون الأول الجاري 2017.

(م د/ف)

 ANHA