الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح مؤسسة جرحى الحرب واحتفالية بمناسبة 15 آب في عفرين

عفرين- افتتحت لجنة جرحى الحرب “GAZIYÊN” في مقاطعة عفرين بإقليم عفرين، أول مؤسسة تحتضن جرحى الحرب في المقاطعة، كما ونظم مجلس عوائل الشهداء احتفالية للجرحى بمناسبة حلول قفزة 15 آب.

وافتتحت لجنة جرحى الحرب “GAZIYÊN” في مقاطعة عفرين، أول مؤسسة تحتضن جرحى الحرب في المقاطعة وذلك خلال مراسم افتتاحية حضرها العشرات من الجرحى، ومقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة، مجلس عوائل الشهداء، حركة المجتمع الديمقراطي، أعضاء الثقافة والفن واتحاد الإيزيديين.

وبدأت مراسم الافتتاح، بإلقاء عضوة مؤسسة جرحى الحرب، دلسوز تيريج، كلمة هنأت فيها الجرحى بافتتاح المؤسسة، وثمنت على الدور البطولي لجرحى الحرب، واللذين تصدوا لهجمات المرتزقة بإرادة قوية ومعنويات عالية من أجل حماية أراضي المقاطعة.

وأشارت بأن الهدف من افتتاح المؤسسة “هو السعي لتنظيم الجرحى تحت سقف واحد وتقديم الدعم المعنوي والمادي لهم”.

وفي ذات السياق، نظم مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة عفرين، احتفالية لجرحى الحرب، بمناسبة اقتراب قفزة 15 آب، وذلك في صالة شنكل التي زينت بصور المناضلين والمناضلات وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت، ثم تحدث الإداري في مؤسسة جرحى الحرب، كوران ديرسم، بأن “يوم 15 آب يوم عظيم بالنسبة لنا، وإننا سنبقى نسير على خطى الشهداء وفكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان حتى نيل الحرية لشعبنا وأرضنا”.

وقدمت بعدها فرقة الشهيدة انكيزك للغناء بعض الأغاني الفلكلورية والثورية، كما وقدمت فرقة الشهيد ولات للرقص بعض العروض الراقصة من الفلكلور الكردي.

وانتهت الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.

(ع س/ د)

ANHA