الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح كومين في حي الهلالية بقامشلو

Video

قامشلو افتتح أهالي حي الهلالية كومين الشهيد جوان محمد سليم  لتنظيم عمل الحي وإدارة أنفسهم بأنفسهم, وحضر الافتتاح العشرات من أهالي الحي وأعضاء الكومينات وذلك بمراسم احتفالية.

وخلال مراسم افتتاح الكومين تحدث الرئيس المشترك لكومين الشهيد جوان، محمد تمو وقال:” بعمل تشاركي وبالتعاون مع أهالي الحي افتتحنا هذا الكومين ونشكر كل شخص في الحي ساهم في مساعدتنا, الكومين ليس تابعاً لشخص أو اثنين بل هو لخدمة المجتمع, وعلى أعضاء الكومين أن يعملوا بجدية والتفرغ لخدمة أهالي حيهم”.

وشرح تمو للأهالي ماهية الكومين بالقول:” الكومين مؤسسة صغيرة تقع ضمن جغرافية معينة لخدمة أهالي تلك الجغرافية, وهي مؤسسة اجتماعية خدمية اقتصادية مهامها خدمة المجتمع”.

وتمنى تمو في النهاية ” أن يكونوا قادرين على خدمة بعضهم البعض والتحلي بروح الاشتراكية والمسؤولية والعمل معاً بروح جماعية، فالكومين بيت لكم جميعاً وإذا تعرضتم لأي مشاكل خدمية أو اجتماعية عليكم بزيارة الكومين لحل المشاكل التي تتعرضون لها”.

ثم افتتح الكومين بقص شريط الافتتاحية من قبل عائلة الشهيد جوان محمد سليم وسط زغاريد الأمهات.

يذكر أن المناضل جوان محمد سليم الاسم الحركي باهوز انضم إلى صفوف حركة التحرر الكردستانية عام 1991, واستشهد في كارسا في باكور كردستان أثناء تصديه لهجمات جيش الاحتلال التركي عام 1993.

(أس/ ج ش)

 ANHA