الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح فرع لمنظمة سارا في مقاطعة الشهباء

الشهباء- افتتحت منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة اليوم فرعاً لها بناحية أحرص في مقاطعة الشهباء بإقليم عفرين، بهدف السعي لرفع مستوى المرأة توعوياً وللكف عن العنف الممارس ضدها.

وحضر مراسم الافتتاح، العشرات من الأهالي وممثلين عن المؤسسات المدنية ومقاتلات من جبهة حماية المرأة للشهباء.

وزين المركز الجديد للمنظمة، بأعلام اتحاد المرأة الحرة للشهباء، منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة وصور لقائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان.

وبدأت مراسم الافتتاحية بالوقوف دقيقة صمت، بعدها شرحت عضوات المنظمة (كلستان عارف، رانيا جعفر وأمينة علو)، بأن “المنظمة التي تتخذ من مدينة قامشلو مركزها العام، تهدف لمساعدة المرأة اجتماعياً وفكرياً والوقوف ضد سياسات العنف الممارس بحقها، إلى جانب أن المنظمة تعمل على تشكيل مشاريع اقتصادية خاصة بالمرأة”.

بدورها باركت الإدارية في اتحاد المرأة الشابة بمقاطعة الشهباء، عائشة خليل، افتتاح فرع منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة بالمقاطعة، معتبرةً الخطوة، خطوة “بارزة” في سعي المنظمة لتوعية وتدريب المرأة في كافة المجالات”، واستشهدت بمقولة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان القائل “لا يتحرر الوطن دون تحرير المرأة”.

تلا ذلك، قص شريط الافتتاح من قبل والدتي الشهيدين (دليل) نظيرة علو، (إبراهيم) وفاء حسين، وسط زغاريد الأمهات وتصفيق من قبل الحضور.

اختتمت الافتتاحية بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الشعبية والثورية.

(ت ح/ د)

ANHA