الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح فرع لمركز الثقافة والفن في حي الأشرفية بعفرين

عفرين- افتتح مركز الثقافة والفن في مقاطعة عفرين فرعاً لها في حي الأشرفية بمنطقة عفرين، وذلك خلال مراسم احتفالية.

ولازدياد عدد الطلبة من حي الأشرفية المسجلين بالنشاطات كالرسم والعزف على الآلات الموسيقية في مركز الثقافة والفن، افتتح المركز فرعاً لها في الحي باسم “مركز الثقافة والفن لجيايي كرمينج الأشرفية” يتضمن عدة أقسام “الرقص والموسيقا والغناء والعزف”، وذلك بهدف إحياء التراث الثقافي.

وخلال المراسم التي حضرها العشرات من أعضاء وأداريي المؤسسات المدنية والطلبة، ألقت الرئيسة المشتركة لمركز الثقافة والفن، شيراز حمو، كلمة شددت فيها على أهمية الفلكلور والتراث الكردي، وقالت “افتتاح المركز خطوة ثقافية لنشر التاريخ الكردي العريق، كما أن الثورة روج آفا بدأت بالثورة الثقافية، لأننا تغلبنا على كافة الأعداء ونطقنا بلغتنا الأم واستطعنا أن ننقلها من جيل لآخر عبر مر التاريخ، ومن خلال تراثنا الفلكلوري وبأقلام الكتاب والمؤلفين واجهنا سهم العدو”.

بدوره قال الرئيس المشترك لمركز الثقافة والفن في حي الأشرفية، فريد سرور، أن جميع المكتسبات التي تتحقق اليوم على الأرض في مناطق روج آفا هي بفضل فكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

ومن جانبها، قالت الإدارية في مجلس عوائل الشهداء بحي الأشرفية، أمينة عثمان، بأنه يجب على جميع المنتسبين للمركز ترسيخ جميع طاقاتهم في خدمة الشعب.

تلا ذلك، قص شريط الافتتاح من قبل مجلس عوائل الشهداء، أمينة عثمان.

وانتهت الافتتاحية بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.

(هـ ش/ د)

ANHA