الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح ساحة الشهداء في قرية شيران

كوباني- افتتحت بلدية شيران بمبادرة من مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة كوباني ساحة شهداء قرية شيران الواقعة شرقي مدينة كوباني وذلك خلال مراسم أقيمت في ساحة القرية.

وافتتحت اليوم بلدية شيران بمبادرة من مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة كوباني ساحة شهداء قرية شيران وذلك خلال مراسم حضره العشرات من أهالي قرية شيران، والرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني أحمد شيخو، وأعضاء بلدية قرية شيران، وأعضاء مجلس عوائل الشهداء، وزينت الساحة بصور شهداء قرية شيران وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وأعلام حركة المجتمع الديمقراطي.

بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم تحدث الرئيس المشترك لحركة المجتمع الديمقراطي أحمد شيخو قائلا “نعزي ذوي شهداء قرية شيران، قرية شيران هي إحدى القرى التي لها الكثير من الشهداء، وإننا نقول لعوائل الشهداء بأننا سنكون عند حسن ظن أبنائنا الشهداء ويجب أن نرفع رايات شهدائنا ونسير على خطاهم حتى نحقق الأهداف التي سعوا لتحقيقها وهي حرية وطنهم وشعبهن”.

واختتم أحمد شيخو حديثه بالتأكيد أنه وبفضل تضحيات الشهداء وصل صوت الشعب الكرد إلى جميع أنحاء العالم مجدداً العهد بالسير على خطى جميع شهداء الحرية.

ومن ثم تحدث الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في مقاطعة كوباني عارف بالي قائلا “نستذكر جميع شهداء شهر أيار شهر المقاومة وخاصة المناضل حقي قرار، ونجدد العهد من هنا لهم بمواصلة نهجهم”.

وبعدها تحدثت الرئيسة المشتركة لبلدية قرية شيران تولين صالح قائلة “نعزي ذوي شهداء الحرية شهداء قرية شيران وننحني إجلالا أمام أرواحهم الطاهرة، واليوم نحن كبلدية قرية شيران نقوم بتعليق صور شهداء قرية شيران استذكارا وتخليداً لذكراهم، ومهما فعلنا من أجلهم لن نفيهم حقهم أمام التضحيات التي قدموها”.

ومن افتتحت الساحة بقص شريط الافتتاحية من قبل والدة الشهيدة برفين والشهيد كاوا الأم حليمة مسلم، ووالدة الشهيد إبراهيم قادر، أمينة ملا عثمان، والدة الشهيد بلند أكري، فريدة أحمد، وبعده رفع الستار عن صور مناضلين قرية شيران وسط زغاريد الأمهات وترديد الشعارات التي تحيي الشهداء.

واختتم مراسم الافتتاح بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية الكردية والعربية وترديد الشعارات التي تحيي المناضلين.

(م ع- ن إ/ل)

ANHA