الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح ثاني مركز للثقافة والفن بمنطقة راجو

 عفرين- افتتح مركز الثقافة  والفن في ناحية ميدانا التابعة لمنطقة راجو ليصبح  ثاني مركز في المنطقة، وذلك خلال مراسم احتفالية.

بحضور أهالي ناحية ميدانا وإداريين من مركز الثقافة والفن  جياي كرمينج في مقاطعة عفرين وأعضاء  من هيئة الثقافة افتتح مركز ميدانا للثقافة والفن في قرية ’’كريه’’.

وزين المركز بصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وأعلام حركة الثقافة والفن الديمقراطي.

وبدأت مراسم الافتتاحية بالوقوف دقيقة صمت، تحدثت بعدها الإدارية في مركز الثقافة والفن شيراز حمو عن أهمية تطوير الثقافة والحفاظ على ثقافة شعوب المنطقة، ووصفت افتتاح المركز بخطوة مباركة  وقالت إن “افتتاح كل مركز يعني تطوير ثورة الحرية.”

كما نوهت شيراز إلى ضرورة بناء جيل واعي ومثقف قائلةً ’’علينا السعي أكثر لنبني جيلاً واعيا لذا من الضروري الالتفاف حول ثقافتنا الأصيلة، والتي تروي تاريخ شعبنا العظيم’’.

بعدها قام ذوي المناضلين في ناحية ميدانا بقص شريط الافتتاح وسط تصفيق المشاركين وزغاريد الأمهات، وتجولوا بعدها  في مبنى المركز

تلاها تقديم فرق جياي ميدانا عروضاً من الدبكات الفلكلورية على وقع الأغاني الفلكلورية والثورية، كما قدمت فرق مركز جيايي ميرا في منطقة راجو أغاني ومقطوعات موسيقية وعلى واقعها عقد الأهالي حلقات الدبكة.

 (أ ر/ ف)

ANHA