الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح المعرض السنوي للوحات الفنية في عفرين

عفرين- افتتح مركز أصلان آرت لفنون الرسم بالتعاون مع جامعة عفرين في مقاطعة عفرين المعرض السنوي السابع باسم “ألوان من عفرين” للوحات الفنية، بمشاركة 25 رساماً.

بهدف تطوير الفن وتشجيع الهواة، افتتح اليوم مركز أصلان آرت لفنون الرسم بالتعاون مع جامعة عفرين المعرض السنوي باسم ألوان من عفرين للوحات الفنية، حضره عشرات طلبة الجامعة قسم الفنون الجميلة وهواة الرسم في المقاطعة.

وشارك في المعرض بموسمه السابع، 25 رساماً من أعمار “10 سنوات حتى 30 عاماً”، فيما عرضت 145 لوحة فنية في قاعة جامعة عفرين، وجسدت الرسومات حول “الطبيعة، فلكلور، الطبيعة الصامتة، معاناة الإنسان، الطفولة والحيوانات الأليفة”.

وبدأت مراسم افتتاح المعرض، بقص شريط الافتتاح  من قبل الرسامين، بعدها تجول الحضور في أرجاء القاعة واطلعوا على الرسومات المعروضة.

بعدها تحدث رئيس جامعة عفرين أحمد يوسف، وهنأ افتتاح المعرض السنوي للوحات الفنية على جميع الطلبة وأطفال المقاطعة.

كما أشاد يوسف في حديثه، بالمقاومة البطولية لوحدات حماية الشعب والمرأة في الدفاع عن المقاطعة، وثمن على تضحيات الشهداء في إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة وقال “بفضل تضحيات الشهداء افتتحنا هذا المعرض ونعيش بسلام ووئام”.

وتمنت رئيسة جامعة عفرين، التوفيق لجميع الرسامين في أعمالهم والمضي في تطوير فنهم الذي يعد شكلاً من أشكال إظهار حقيقة الشعب المقاوم على هذه الأرض.

من ثم وزع إداري في مركز أصلان أرت لفنون الرسم، أصلان محمد، شهادة التفوق للرسامين المشاركين في المعرض والبالغ عددهم 25 رساماً.

ويشار بأن المعرض سيستمر لمدة أسبوع.

(ع س/ د)

ANHA