الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح أول معرض للرسومات في منبج

منبج – افتتح المجمع التربوي معرضاً للرسم والأعمال اليدوية والأول من نوعه في مدينة منبج، وقال مشرفون عليه بأنه رسالة نقد إلى المجتمع الدولي يعبر عن معاناة النازحين القابعين في المنطقة.

المعرض الذي افتتح في مدرسة العروبة بمدينة منبج، يضم العديد من اللوحات والأعمال اليدوية التي تعبر عن الأوضاع السيئة للنازحين وأوجاعهم، والتي هي نتاج أعمال معلمو وطلاب المدرسة.

وحضر مراسم الافتتاح إداريين وأعضاء من المجمع التربوي وأولياء أمور الطلاب والكادر التدريسي في المدرسة.

وبدأت مراسم الافتتاح بإلقاء أطفال المدرسة أبياتاً من الشعر، وبعدها قص الإداري في المجمع التربوي حسين هارون شريط افتتاح المعرض، بعدها تجول الطلاب والحضور في أرجاء المعرض واطلعوا على أعمال الطلاب والمعلمين الذين ساهموا بإعداد الرسومات والأعمال اليدوية التي يضمها المعرض.

المنظم والمشرف على المعرض الفني أحمد المحمود قال بأنهم اعتمدوا في رسم كل الرسومات والأعمال الأخرى على الطبيعة ونجحوا بإعداد الكثير من الأعمال الأخرى معتمدين على الطبيعة.

وأشار أحمد إلى أنهم يعلمون الطلاب في المدارس على الرسم، وذلك خلال حصص تدريبية خاصة، وأكد بأن المعرض كان إظهاراً لمواهب الطلاب بالرغم من صغر سنهم.

وأوضح أحمد الحمود بأن الكثير من الرسومات التي يحتويها المعرض تعبر عن معاناة النازحين وبعضها تظهر تاريخ وحضارة مدينة منبج.

وفي النهاية، شكر كادر المجمع التربوي المعلمين والأطفال الذين أعدوا الأعمال الفنية.

(ش ح/ج)

ANHA