الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح أول مطبعة لطباعة الكتب في روج آفا باسم القيادي هركول

ديرك- افتتحت هيئة المالية في مقاطعة الجزيرة مطبعة باسم القيادي الشهيد حسين شاويش (هركول) في الذكرى الأولى لاستشهاد، وذلك خلال مراسم.

إحياءً للذكرى الأولى لاستشهاد المناضل هركول افتتحت هيئة المالية في مقاطعة الجزيرة اول مطبعة لطباعة الكتب والنشر على مستوى روج آفا، وشارك في مراسم الافتتاح وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية وعائلة القيادي هركول والعشرات من أهالي مدينة ديرك.

وزينت الساحة التي اقيمت فيها مراسم الافتتاح بصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، صور الشهيد هركول وشهداء روج آفا ولافتات كتبت عليها “بمناسبة الذكرى الأولى على استشهاد الشهيد هركول نبارككم بأفتتاح مطبعة شهيد هركول على شعبنا وجميع الشعوب الديمقراطية في المنطقة”.

افتتاح المطبعة هي نتاج فكر وجهد الشهيد هركول في روج افا

بعد وقوف دقيقة صمت، تحدث رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة عبد الكريم صاروخان، بارك شعوب المنطقة بالذكرى الأولى لاستشهاد هركول، ماهداً بالسير على درب الشهداء حتى تحقيق أهدافهم.

وأشار صاروخان، أن افتتاح هذه المطبعة كانت من نتاج فكر وتضحية القيادي هركول في روج آفا، وأضاف “كان استاذاً للآلاف من المقاتلين، ونحن على يقين بأن تلاميذ الشهيد هركول سيحققون أهدافه من بناء مجتمع ديمقراطي ومثقف على أساس فلسفة وفكر قائد العشب الكردي عبدالله أوجلان”.

هدفه بناء مجتمع مثقف مزود بالعلم والمعرفة

من جهته قال الناطق الرسمي لوحدات حماية الشعب محمود نوري، “الطريق الذي رسمه الشهيد هركول سيستمر، افتتاح هذا المطبعة تعتبر وفاءً له، لأن هدفه كان بناء جيل جديد مسلح بالعلم والمعرفة، وهذه المطبعة ستكون باب العلم لجيل المستقبل من خلال طباعة الكتب ونشرها بين أبناء  شمال سوريا”.

وأشار محمود نوري، إلى الدور العظيم الذي لعبه الشهيد حسين شاويش في ثورة روج آفا، منوهاً أن شهادته تركت أثرها  على عموم أبناء روج آفا وشمال سوريا، كونه كان معلماً لآلاف المقاتلين من كافة شعوب المنطقة، موضحاً أنهم عليهم أن يعملوا لتحقق أهدافه من خلال التدريب ليكونوا قادرين على إدارة.

حلمه كان بناء وطن ديمقراطي لذا اختار هذا الطريق

ومن جانبها تحدثت والدة الشهيد حسين شاويش، خديجة، عن المسيرة  النضالية للقيادي هركول في حركة التحرر الكردستاني وايضاً دوره في ثورة روج آفا، وأكدت بأن حلم الشهيدهركول كان بناء وطناً ديمقراطيةً وقالت “لذا اختار هذا الطريق إلى أن نال مرتبة الشهادة”.

وبعد انتهاء من الكلمات قص الشريط افتتاح المطبعة من قبل  والدة حسين شاويش وتجول الحضور في المطبعة واطلعوا على ألية العمل ضمن المطبعة.

(ن ع/هـ)

ANHA