الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح أول دورة تدريبية بمقر مركز أبحاث المرأة في عفرين

عفرين- افتتح مركز أبحاث علم المرأة في مقاطعة عفرين أول دورة تدريبية فكرية لعضواتها.

وخلال الدورة التي ستستمر 5 أيام، سيحاول المركز رفع سوية إعطاء المحاضرات وتوسيع الأفق الفكري للمنضمات إلى الدورة ليكون بمقدورهن إعطاء محاضرات وتدريبات للأهالي على مستوى الإقليم.

وبعد افتتاح مركز أبحاث علم المرأة الأول في إقليم عفرين بتاريخ الـ 16 آب من العام الجاري، من قبل نساء إقليم عفرين، باشر المركز اليوم بافتتاح أول دورة تدريبية تهدف إلى نشر مفهوم علم المرأة.

ونظم التدريب في مقر مركز أبحاث المرأة، بانضمام 12 عضوة للمركز، وتشرف على الدورة التدريبية 5 إداريات مختصات من لجنة مركز أبحاث علم المرأة.

ويتضمن التدريب محاضرات فكرية وسيسيولوجيا عن أهمية علم المرأة وكيفية تطبيقه عملياً بين المجتمع، بالإضافة إلى شرح ماهية علم المرأة بتعمق، ومحاضرة بعنوان لماذا الجينولوجيا، علم الأخلاق والجمال، علم المرأة وارتباطها بسيسيولوجيا المرأة.

وخلال لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار مع عضوة لجنة مركز أبحاث علم المرأة سيفين جامو، نوهت فيها إلى ضرورة تشكيل لجان فرعية مختصة بعلم الجينولوجي في جميع المؤسسات، لتقمن بدورهن ضمن مركز أبحاث علم المرأة.

وبيّنت سيفين جامو، هدفهم من الدورة بالقول “تكمن أهمية التدريب على تثبيت الفكرة الصحيحة وتوضيحها لكافة عضوات المركز ولخلق نوع من التساؤلات وروح الاكتشاف، ونشر علم المرأة بين كافة النساء اللواتي لا تعرفن هذا العلم لبناء مجتمع حر مبني على الأسس الفكرية والعلمية”.

(س ح ـ ه ش/آ أ)

ANHA