الاتصال | من نحن
ANHA

افتتاح أول أكاديمية للمرأة في الطبقة

Video

الطبقة ـ قص مجلس المرأة في الطبقة بمشاركة فعاليات الإدارة المدنية الديمقراطية في المدينة الشريط الحريري لأول أكاديمية تعنى بالمرأة في الطبقة.

وافتتحت أكاديمية مجلس المرأة السورية الديمقراطية بعد ما يقارب الشهرين على بدء العمل بتجهيز المبنى الكائن شمال المدينة على كورنيش الحي الأول بالقرب من أكاديمية المجتمع الديمقراطي.

واستهل التدشين بالوقوف دقيقة صمت، في حين بارك الرئيس المشترك للمجلس التشريعي لمنطقة الطبقة حامد الفرج “هذا الافتتاح مهنئ نساء المنطقة بهذا العمل الديمقراطي”.

في الوقت الذي أشارت فيه الإدارية في مجلس الرقة المدني سعاد الكردي إلى أن الخيار الوحيد هو “النجاح لأننا نقف أمام مسؤوليات عظام تفرضها دماء الشهداء وآلام الجرحى تحتم علينا الإخلاص والوفاء”.

وسلطت الناطقة باسم لجنة المرأة في مجلس الرقة المدني فيروز خليل، الضوء على المهام المناطة بالمرأة “دور كبير منتظر من المرأة في بناء المجتمع السليم “.

لتستكمل الناطقة باسم مجلس المرأة في الطبقة سعاد الرشيد “مجموعة التبريكات بانطلاقة الأكاديمية متمنية لها النجاح في أداء الدور المسند إليها”.

وانهت ممثلة لجنة المرأة في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة ولاء ناجي الكلمات مؤكدة فيها على “دعم المرأة التي عانت من الحرب والإرهاب”.

هذا وقد اختتم الحفل بعقد حلقات الدبكة على الحان الأغاني الشعبية والتراثية الممثلة لفلكلور المنطقة.

والجدير بالذكر أن الأكاديمية ستطلق برنامجها الفكري خلال الشهر المقبل ضمن دورات خاصة بنساء المنطقة.

(ع ز/م)

ANHA