الاتصال | من نحن

افتتاح أكاديمية  للشبيبة في منبج تضم جميع المكونات

منبج – افتتحت حركة الشبيبة العربية الديمقراطية أول أكاديمية للشبيبة في مدينة منبج باسم “أكاديمية الشهيد هوزان جان”، وذلك خلال مراسم.

وشارك مراسم افتتاح أكاديمية الشهيد هوزان جان، كل من الرئيسة المشتركة لمجلس منبج المدني سوزدار خالد، أعضاء المجالس الشعبية في المدينة وقرى أبو قلقل والحية، والعشرات من شبيبة المدينة.

وسميت الأكاديمية باسم المناضل هوزان جان الاسم الحقيقي مثنى العلاوي مقاتل وحدات حماية الشعب الذي فقد حياته في مقاومة الهول بتاريخ 22 تشرين الثاني من عام 2015.

وبدأت مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت, ومن ثم ألقت الرئيسة المشتركة لمجلس منبج المدني سوزدار خالد كلمة أشارت فيها أن افتتاح الشبيبة لأكاديمية خاصة بهم دليل على الانتصارات التي يحققونها على مختلف الأصعدة.

ولفتت سوزدار إلى أنهم أثبتوا خلال الصراع السوري بأنهم قادرون على إدارة أنفسهم ذاتياً وبناء سوريا جديدة ديمقراطية لكافة المكونات.

كما ألقيت كلمة باسم حركة الشبيبة العربية ألقاها خليل إبراهيم، بارك فيها أهالي منبج وقائد الشعب الكردستاني عبد الله أوجلان، وأكد أن افتتاح الأكاديمية جاء بفضل تضحيات المناضلين والمناضلات من أمثال هوزان جان الذين ضحوا بحياتهم في سبيل أخوة الشعوب والعيش المشترك.

ولفت إبراهيم أن افتتاح الأكاديمية جاء من أجل توعية وتنظيم الشبيبة في مدينة منبج وريفها، وأكد أن الشبيبة هم قادرون على بناء بلدتهم وإدارة أنفسهم بقواهم الذاتية.

واختتم المراسم بقص شريط الافتتاح من قبل صابرين الأحمد زوجة المناضل أحمد الجاسم الذي فقد حياته في حملة تحرير مدينة منبج.

(رط – ض أ/ح)

ANHA