الاتصال | من نحن

استمرار فعاليات مهرجان روج آفا السينمائي في يومه الثاني

Video

قامشلو/ديرك– تستمر فعاليات مهرجان روج آفا الأول لعرض الأفلام العالمية في يومه الثاني بعرض المزيد من الأفلام في مدينتي قامشلو وديرك، حضرها المئات من الأهالي.gisti-festivala-cand-u-hunere-2

ونظمت هيئة الثقافة والفن بالتعاون مع كومين فيلم روج آفا المهرجان الأول لعرض الأفلام العالمية تحت شعار “إرادة المقاومة لون السينما الجديدة”.

فعاليات المهرجان التي تزامنت مع الذكرى السنوية لحريق سينما عامودا استمرت في اليوم الثاني في مدينتي قامشلو وديرك بعرض المزيد من الأفلام.

وشهدت صالة عرض مركز محمد شيخو للثقافة والفن في قامشلو يوم أمس عرض مجموعة من الأفلام بعنون “نوجيان – الحياة الجديدة” وهو فيلم وثائقي عن مقاومة كوباني، فلم”سيواس، وفلم بعنوان “أكتول” ويتحدث عن الهجرة إلى أوروبا.

وحضر العروض المئات من أهالي مدينة قامشلو.

الإداري في كومين فيلم روج آفا شيرو هندي قال إن هذه البادرة تعتبر الخطوة الأولى نحو تطوير وتعزيز السينما في روج آفا. كما أشار إلى أن تزامن فعاليات المهرجان مع الذكرى السنوية لحريق سينما عامودا جاء بهدف إحياء ذكرى ضحايا الحريق.

وفي سياق متصل شهدت صالة عرض مركز دجلة للثقافة والفن في مدينة ديرك سلسلة عروض سينمائية في إطار فعاليات اليوم الثاني للمهرجان.

العروض التي استمرت على مدار يوم أمس شملت العديد من الأفلام مثل فيلم “كيرا كوف،  كردستان كردستان، دنكي دلي بوطان، دم وهبون ودفينا نوال”.

وحضر العروض المئات من أهالي مدينة ديرك.

 (ت م/ك ح)

ANHA

gisti-festivala-cand-u-hunere-1 gisti-festivala-cand-u-hunere-4